شومان تغلق باب التقدم لجائزة أدب الأطفال

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، إغلاق باب التقدم لجائزتها لأدب الأطفال في دورتها الـ 16، وموضوعها “استلهام الحكاية الشعبية من الثقافة العربية” الموجّهة للفئة العمرية ما بين 9-12 سنة.

وبحسب بيان للمؤسسة تقدّم للجائزة 721 طلبًا من 18 دولة عربية و13 دولة غير عربية، فيما توزعت الدول الأكثر مشاركة، على: مصر 26 بالمئة، الأردن 18 بالمئة، سوريا 13 بالمئة، فلسطين والجزائر 8 بالمئة لكل منها، تونس والمغرب 6 بالمئة لكل منها، العراق 5 بالمئة، لبنان 3 بالمئة، السعودية 2 بالمئة، بينما شكلت 1بالمئة مشاركات من البحرين، سلطنة عُمان، السودان، واليمن، والكويت، ليبيا، الإمارات، موريتانيا.

وعلى مستوى محافظات الأردن الأكثر مشاركة، جاءت العاصمة بنسبة 70 بالمئة، إربد 10 بالمئة، الزرقاء 9 بالمئة، البلقاء 3 بالمئة، الطفيلة والعقبة ومادبا 2 بالمئة، السلط والكرك 1 بالمئة لكل منها.

وتخضع الأعمال المقدمة إلى مرحلة الفرز الأولي للتأكد من مطابقتها للشروط الخاصة بالجائزة، ومن ثم يتم تحويلها إلى لجنة مختصة لتحكيمها وفق معايير اللغة والأسلوب، المحتوى والأفكار، التجديد والإبداع، والابتكار، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة خلال شهر تشرين الأول المقبل.

يُذكر أن الجائزة تُمنح مرة كل عام في مجال أدب الأطفال في واحد من الفنون الأدبية التالية: القصة، الشعر، الرواية، النص المسرحي للأطفال، وتتألف من شهادة باسم الفائز والموضوع الذي فاز به ودرع يحمل اسم وشعار الجائزة.

ويحصل الفائز بالمرتبة الأولى على مبلغ 10 آلاف دينار، والمرتبة الثانية 5 آلاف دينار، والثالثة 3 آلاف دينار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق