مركز الحسين للسرطان يجدد اتفاقيته مع الجامعة الأميركية في بيروت

هلا أخبار – بحضور سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، جدّد مركز الحسين للسرطان اتفاقيّته مع الجامعة الأميركية في بيروت، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجاليّ رعاية مرضى السرطان، والأبحاث السريريّة.

ووقع الاتفاقية عن المركز المدير العام الدكتور عاصم منصور، وعن الجامعة مدير معهد نايف باسيل للسرطان، نائب الرئيس للتطوير والاتصالات ونائب رئيس قسم البحوث في دائرة الطب الداخلي في المركز الطبي في الجامعة، الدكتور علي طاهر.

ونصّت الاتفاقية على تعزيز الجهود المبذولة في البحث العلمي، ومكافحة السرطان في المنطقة، وتأسيس برنامج تشاركي لتبادل الخبرات بين الكوادر الطبية والمختصين في مجال رعاية مرضى السرطان والأبحاث السريرية، وتعزيز التواصل في الحالات الطبية المعقدة للتمكّن من اتخاذ الإجراءات حسب المعايير والبروتوكولات العالمية، بالإضافة إلى إتاحة الفرص أمام الأطباء والاختصاصيين للمشاركة في المؤتمرات والندوات المشتركة.

وأكدت سمو الأميرة غيداء أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي تعد نموذجا ناجحا للشراكات الهادفة إلى تبادل الخبرات من أجل توفير أفضل سبل الرعاية لمرضى السرطان في المنطقة.

من جهته، قال الدكتور طاهر إن الاتفاقية بين المؤسستين ستسهم في تبادل الخبرات المتعلقة بالبرامج الفريدة من نوعها التي يقدمها معهد نايف باسيل للسرطان وتطوير أحدث الأبحاث بهدف تقليل عبء السرطان على المجتمعات المحلية والإقليمية، كما ستسهم في زيادة إعطاء فرصة حقيقية للشفاء لكلّ مريض يواجه السّرطان، من خلال توفير أفضل سبل العلاج لمرض السّرطان وفقا لأحدث المعايير العالمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق