مبادرة بعنوان “آثارنا تاريخنا وهويتنا” في جرش

هلا أخبار – أطلقت الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة جرش، اليوم الأربعاء، مبادرة بعنوان “آثارنا تاريخنا وهويتنا”، في مدينة جرش الأثرية، وبمشاركة فاعليات رسمية وشعبية وأعضاء المجالس الأمنية المحلية، وأبناء المجتمع المحلي.

وقال مدير شرطة محافظة جرش العميد ماهر الشبول إن المحافظة على الآثار والمناطق الأثرية واجب وطني يعكس الصورة الحضارية والثقافية للمورث الأثري، مشيرا إلى أن مديرية الامن العام اخذت على عاتقها تحقيق مفهوم الأمن الشامل على جميع الصعد ومن هذا المنطلق جاءت هذه الحملة بهدف توجيه الطاقات المجتمعية نحو حماية المواقع الاثرية الفريدة وتوعيتهم بأهمية آثار الأردن وتاريخها العريق واحترامها وصونها.

واشتملت الحملة، وفق الشبول، على توزيع مطويات توعوية تبين المعالم الأثرية في المدينة والقيمة التاريخية لها، وأهمية الحفاظ عليها وبيان العقوبة القانونية لكل من تسول له نفسه العبث أو تشويه الصورة الحضارية لهذه المواقع التاريخية، لافتا إلى أن الحملة ستواصل فعالياتها بعقد محاضرات توعوية تستهدف طلبة المدارس والمراكز الشبابية والمجتمع المحلي بأطيافه كافة.

وحث مساعد مدير شرطة جرش المقدم فرحان العموش زوار الموقع الاثري على تقدير وصون الأماكن التاريخية والتراثية والسياحية التي تشكل جزءًا من الحفاظ على هوية الأردن التاريخية.

من جانبهما، ثمن مدير تربية محافظة جرش الدكتور فايز عضيبات، ومدير سياحة جرش فراس الخطاطبة هذه المبادرة لدورها في تنمية الحس الوطني بأهمية تاريخ الأردن ومواقعة الاثرية وتوجيه رسالة توعوية لزوار الموقع للحفاظ على هذا الإرث التاريخي وحمايته.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق