يوم علمي حول التنوع الحيوي في الثروة الحيوانية بمؤتة

هلا أخبار – نظمت كلية الزراعة في جامعة مؤتة اليوم الأربعاء يوماً علميّاً بعنوان “التنوع الحيوي في الثروة الحيوانية والتغير المناخي” بمشاركة فعاليات مجتمعية وخبراء بالمجال الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان أن الرؤية التي تمتلكها الجامعة ممثلة بكلية الزراعة والرامية للاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره اهتماماً ينبثق من دور وطنيّ نحو التشاركية في تطوير وتنمية هذا القطاع الذي له دور حيوي ومهم.

وقال عميد الكلية الدكتور عاطف المحادين خلال افتتاح اليوم العلمي إن القطاع الزراعي يعتبر ركيزة اساسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعلى هذا الأساس تحرص كلية الزراعة على عقد الايام والندوات العلمية لنشر ثقافة الاهتمام بالزراعة والعودة لاستصلاح الأرض.

ولفت إلى استضافة نخبة من الخبراء الوطنيين في الثروة الحيوانية وبالتعاون مع جمعية البحث العلمي والابتكار ومركز الأرينينا وبدعم من نقابة المهندسين الزراعيين، وبعض الشركات الخاصة.

من جهته أشار نائب عميد الكلية، المختص في الثروة الحيوانية الدكتور رائد العطيات إلى أن الأردن يعد من المراكز الرئيسة لنشأة سلالات الثروة الحيوانية، والتي انقرض بعضها والبعض الآخر مهدد بالانقراض نتيجة للتغيرات المناخية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق