فرقة “مغناة إربد” تسعى للحفاظ على الموروث الثقافي الفلكلوري الأردني

هلا أخبار – قال رئيس منتدى “مغناة إربد” الفنان هيثم اللحام، إن الفرقة القومية للتراث العربي، التي شكلها المنتدى وتضم مجموعة من الموسيقيين والمؤدين من شباب وشابات محافظة إربد، أثبتت وجودها على الساحة الموسيقية والفنية والثقافية في المحافظة.

وأضاف اللحام خلال حديث صحفي، أن هذه الفرقة القومية للتراث العربي تعد إحدى فرق منتدى مغناة إربد الموسيقية، والتي يسعى القائمون عليها للحفاظ على روح ومكنون الموروث الثقافي الفلكلوري والشعبي للوطن العربي بشكل عام والتراث الأردني بشكل خاص، وذلك بقالب كورالي جديد كليًّا ومن خلال دمج المورثات مع بعضها البعض.

وبين اللحام أن الفرقة تأسست بمشاركة نخبة من الموسيقيين المحبين لمدينة إربد، والمؤدين من جيل القدامى والجيل الجديد والتي يسعى المنتدى إلى اكتشافها واحتضانها.

وأشار إلى أن الفرقة شاركت في مهرجانات واحتفالات محلية عدة، منها مهرجان “بيت الشعر” في المفرق، مهرجان “بيع إربد الأول”، “ليالي رمضان 2022 ” والاحتفالات بالأعياد الوطنية والقومية، كما ستشارك الفرقة في مهرجان “الشعلة” يوم الجمعة المقبل، ومهرجان جامعة آل البيت الأول.

يذكر أن منتدى “مغناة إربد” يضم فرقا فنية وموسيقية عدة، وطرح العديد من البرامج الثقافية المنوعة والتي برزت على الساحة الثقافية اخيرا في محافظة إربد.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق