إلغاء إجازة تداول مستحضر تجميلي لاحتوائه على الزئبق

هلا أخبار – ألغت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إجازة تداول المستحضر التجميلي كريم ليمون لاحتوائه على مادة الزئبق بنسبة تتجاوز الحدود الآمنة المسموح بها.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان اليوم الأحد، إن المؤسسة وبالتعاون مع الجهات المختصة بما فيها نقابة مستوردي مواد التجميل ونقابة الصيادلة، باشرت بحصر وسحب جميع التشغيلات المتداولة بالسوق المحلي للمستحضر المذكور.

وأشار مهيدات إلى أن هذه الإجراءات تأتي استكمالا لجهود المؤسسة في تتبع مستحضرات التجميل المتداولة في السوق المحلية، وتنفيذ برامج الرصد المتخصصة بالتحري عن مادة الزئبق في كريمات تفتيح البشرة المتداولة محليا والتي تشمل فحص العديد من المستحضرات، وسحب عينات من المستحضر المذكور للتأكد من سلامته ومأمونيته.

وأوضح أن نتائج التحليل المخبري لدى مختبرات الجمعية العلمية الملكية أظهرت احتواء المستحضر المذكور على مادة الزئبق بنسبة تتجاوز الحدود الآمنة المسموح بها؛ ما قد يشكل خطورة على صحة مستخدميه.

يذكر أن المؤسسة ألغت إجازة تداول عدة مستحضرات تجميلية وتجميلية صيدلانية وأوقفت استيرادها، وذلك ضمن إطار جهودها في التحري والكشف عن الزئبق في كريمات تفتيح البشرة حيث تمت إعادة تسجيل بعضها بعد تعديل التركيبة وإعادة الفحص لتتطابق مع الأسس والمعايير المعتمدة للحصول على الموافقة لإجازة التداول.

ودعت المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى حول مثل هذه المستحضرات من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الالكتروني [email protected]، وعبر تطبيق “واتس أب” على الرقم 0795632000.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق