المؤسسة التعاونية تبحث مع اتحاد الفلاحين العرب تعزيز آليات العمل المشترك

هلا أخبار – بحث مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية، عبدالفتاح محمد الشلبي، وأمين عام اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب، خالد خزعل، اليوم الأحد، أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والاتحاد، وتعزيز علاقاتهما بما يخدم القطاع التعاوني، خاصة الجمعيات التعاونية الزراعية.

وأكد الجانبان أهمية تبادل الأفكار والخبرات في مختلف مجالات التعاون ذات الاهتمام، مشيرين إلى ضرورة تعزيز آليات العمل المشترك، للقطاع التعاوني العربي.

بدوره، أكد الشلبي سعي المؤسسة لتحديث وتطوير التشريعات الناظمة للعمل التعاوني، وإنشاء معهد التنمية التعاوني، وصندوق التنمية التعاوني كنافذة تمويلية للجمعيات، مشيرا إلى أنها مستمرة في تطوير محطات إكثار البذار التابعة لها بالاستناد إلى الخطة الزراعية المستدامة لوزارة الزراعة.

ولفت إلى التعاون القائم بين المؤسسة التعاونية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، ضمن مشروع جزّ الصوف، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات خاصة بها، وتشجيع إنشاء جمعيات تعاونية زراعية بالإضافة إلى توجهها نحو ضمان تدريس الفكر التعاوني في مناهج المعاهد التعليمية والجامعات والمدارس.

من جانبه، أشاد أمين عام اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين، بتجربة الأردن التعاونية التي كان يشار إليها بالبنان، مؤكداً في الوقت ذاته أهمية مفهوم التعاون كحل اقتصادي للدول، وللجمعيات التعاونية معاً، خصوصاً في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق