الاتحاد الأوروبي يعلن عن منح 25 مليون يورو كمساعدات إنسانية للفلسطينيين

هلا أخبار – أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن منح 25 مليون يورو (ما يعادل 26 مليون دولار)، كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة.

وبحسب وكالة آكي الإيطالية الرسمية، قال الاتحاد الأوروبي في بيان، إنه وخلال العام الماضي فقد 256 فلسطينيا حياتهم، في أقل من أسبوعين من بينهم 11 طفلاً، شاركوا في برنامج رعاية الصدمات الذي يموله الاتحاد الأوروبي.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، يانيز ليناركيتش، “إن الاتحاد الأوروبي يواصل تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وسيدعم التمويل الإنساني الذي أعلن عنه الاتحاد الأوروبي حديثا، لحصول العائلات الفلسطينية على الخدمات الأساسية والمساعدات والتي أمست الآن أكثر إلحاحا، بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية ونقص الغذاء كنتيجة عالمية للعدوان الروسي على أوكرانيا.

وشدد على أن الاتحاد مصر على الاحترام الكامل للقانون الدولي الإنساني، ويدين باستمرار عمليات إجلاء المدنيين وهدم منازلهم ومدارسهم والبنية التحتية الأساسية ويجب إيقاف ذلك.

وأدى الوضع الاقتصادي الهش والأزمة المالية غير المسبوقة في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى ارتفاع معدلات البطالة ومحدودية التجارة وتقييد الوصول إلى الموارد، كما زاد الوضع سوءا بسبب تأثير الحرب في أوكرانيا التي أدت إلى زيادة أسعار الغذاء والوقود، بحسب ليناركيتش.

وأشار البيان إلى حوالي 79ر1 مليون شخص في فلسطين يعانون انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح أن تمويل الاتحاد الأوروبي، المعلن اليوم، سيركز على تقديم المساعدة الصحية بما في ذلك الرعاية النفسية للصدمات للمتضررين من العنف المستمر وتداعيات الحصار الإسرائيلي على غزة، وتأثير جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأن التمويل سيركز كذلك على تحسين وصول الأطفال الفلسطينيين إلى المدارس لدعم حقهم في التعليم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق