افتتاح مدرستين في محافظة الكرك

هلا أخبار – افتتح وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، ومدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، شيري كارلين، اليوم الثلاثاء، مدرستين في محافظة الكرك.

وقال عويس، خلال الافتتاح، بحضور أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس جمال ابو عيد وفعاليات تربوية، إن افتتاح المدرستين سيشكل إضافة نوعية للبيئة التعليمية لإسهامها بالتخفيف من المدارس المستأجرة والاكتظاظ الطلابي ودوام الفترتين، لافتا إلى أهمية المساعدات الأميركية للأردن، وخاصة في مجال التعليم والأبنية المدرسية.

وأوضح أن تمويل المدرستين يأتي ضمن مساعدات الوكالة الأميركية والمتعلقة ببناء حوالي 25 مدرسة بمختلف محافظات المملكة، إضافة إلى صيانة حوالي 120 مدرسة وتجهيز حوالي 220 غرفة صفية إضافية.

وأضاف أن مدرسة الثنية تتسع لحوالي 750 طالبا وطالبة من مختلف الفئات، مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية، بالإضافة إلى مدرسة مؤتة والتي هي قيد الإنشاء.

من جهته، قالت كارلين إن إنشاء المدارس بمنحة من الوكالة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تأتي تأكيدا على الشراكة والصداقة المميزة بين الشعبين الأميركي والأردني.

وأكدت التزام حكومة الولايات المتحدة برفع إمكانية الوصول لدى جميع الأطفال بالأردن إلى تعليم عالي الجودة، وتسلط الضوء على التعاون الفعال بين الأردن وأميركا لتعزيز التزامهما المشترك بضمان التمتع ببيئة تعليمية آمنة ودامجة، مضيفة أن مجموع الدعم المقدم للمدرستين يقدر بحوالي 7 ملايين دولار.

وتضم مدرسة الثنية 20 فصلاً دراسيًا وغرفتين لطلاب رياض الأطفال، وتخدم الطلاب من رياض الأطفال إلى الصف الثالث، والفتيات فقط للصفوف من الرابع الأساسي إلى الثامن الأساسي وتتسع إلى 750 طالبا ويقوم عليها 39 مدرسا و11 إداريا.

أما مدرسة مؤتة الاساسية، فقط بدأ البناء بها العام الماضي 2021 للصفوف من الرابع إلى العاشر، وعند الانتهاء منها، سيتوفر 24 فصلا دراسيا بسعة 864 طالبا و36 مدرسا و10 إداريين.

وتحدثت كارلين مع الطلاب حول تجاربهم وإنجازاتهم والتحديات التي يواجهونها وقدم طلبة مدرسة الثنية عرضا مسرحيا صامتا حول التنمر.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق