رالي الأردن الدولي ينطلق الخميس من متحف السيارات الملكي

العطية يرمي قفاز التحدي لحسم لقب الشرق الأوسط للمرة الـ 15 في الأردن

هلا أخبار – ينطلق الخميس رالي الأردن 2022 (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) من متحف السيارات الملكي – عمان بمشاركة 26 متسابقا محليا وعربيا وعالميا. بدعم من شركة زين الأردن وشركة ماونتن ديو ومجموعة جرانتي للسياحة والسفر ومتحف السيارات الملكي، وهلا وبلس اف ام.

ويقود قائمة المشاركين المتسابق القطري ناصر العطية الفائز بلقب رالي الأردن الدولي 14 وباللقب الإقليمي في 17 مناسبة وفاز 80 مرة ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، في حين أن أسطورة الراليات الفرنسي سيباستيان لوب قد تقدم بفوزه رقم 81 في بطولة العالم للراليات في رالي البرتغال نهاية هذا الأسبوع .

ويهدف العطية إلى تحقيق إنجاز مماثل في منطقة الشرق الأوسط في البحر الميت على بعد أكثر من 4000 كم في أخفض نقطة على سطح الأرض.

ويتصدر العطية الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات متقدما بفارق 50 نقطة عن المتسابق الأردني عيسى أبو جاموس، الذي يتصدر (ميرك 2) ويطمح إلى نيل لقبهاـ

ويلعب دور الملاح له المقيم في أندورا ماثيو بوميل على متن سيارة أوتوتيك فولكس فاجن بولو جي تي آي، ويحاول بوميل تعويض ما فاته عن الجولة الافتتاحية في عُمان بسبب المرض ، ويتصدر بطولة الشرق الأوسط للملاحين بفارق ا بفارق 11 نقطة فقط عن الملاح الأردني عماد جمعة.

وقال المتسابق القطري ناصر العطية للمكتب الإعلامي لرالي الأردن الدولي :” أنا سعيد بالعودة إلى هنا إلى الأردن، للمشاركة في رالي الأردن الدولي المفضل لدي، الذي ستكون المنافسة فيه قوية وليست هذا العام ،خاصة في المرحلة الطويلة (نهر الأردن) التي خضناها سابقا ضمن منافسات رالي الأردن (دبليو آر سي) ستكون هذه المرة المنافسة صعبة على الجميع.

وأَضاف :”كان هذا العام جيدا بالنسبة لنا، بدأنا بالفوز برالي داكار ثم فزنا في راليات عمان وقطر والكويت ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، نحن بحاجة إلى أن نكون أذكياء في رالي الأردن وإذا فزنا سنفوز في اللقب الاقليمي، نتطلع لمشاركة تجربتنا والاستمتاع برالي الأردن مع الجميع”.

وسيدخل العطية في منافسة مع العُماني عبد الله الرواحي العماني وملاحه الأردني عطا الحمود على متن سيارة شكودا فابيا (ايفو آر 2)، ومواطنه القطري ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على متن سيارة (فورد فييستا آر 5).

وكان العطية قد حقق المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط للراليات العام 1993 وسيحاول تكرار هذا الإنجاز بعد 29 عاما. وحق فوزه الوحيد في البطولة حتى الآن في رالي قطر الدولي في نفس العام.

ويحتل كل من الرواحي والعطية حاليًا المركزين الثالث والرابع في بطولة المتسابقين ، حيث يتطلع الأول إلى التقدم بعد المشاكل التي تعرضت لها سياراته في رالي الكويت في مبرد السيارة وتسبب في تلف المحرك.

من ناحية أخرى ، يعد الاملاح الايطالي بيرناتشيني ، هو ثالث أنجح سائق مساعد في تاريخ بطولة الشرق الأوسط، وتعادل مع كريس باترسون في 25 انتصارا ، بفضل مهمته التي امتدت لعدة سنوات جنبًا إلى جنب مع القطري ناصر العطية.

ومن الملاحين المميزن اللذين حققوا انجازات ضمن بطولة الشرق الأوسط رونان مورغان حيث حقق 41 فوزا وماثيو باوميل بـ 28 فوزا.

قائمة المتسابقين والملاحين المشاركين في رالي الأردن الدولي:

ناصر العطية (قطر) وملاحه ماتيو بوميل (إمارة أندورا) على متن فولكس واجن “بولو جي تي آي – آر 5″، وعبد الله الرُواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن شكودا فابيا، ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحه جوفاني برناكيني (إيطاليا) على متن فورد فييستا، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن ايفو 10، عاصم عارف (الأردن) ملاحه أحمد جانخوت (الأردن) على متن رينو كليو، عيسى أبو جاموس (الأردن) وملاحه عماد جمعة (الأردن) على متن ايفو 9، أليكس فغالي (لبنان) وملاحه جوزيف مطر (لبنان) على متن ايفو 9، شاكر جويحان (الأردن) وملاحته نانسي المجالي (الأردن) على متن ايفو 10، شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) على متن ايفو 9، زكريا العامري (عُمان) وملاحه محمد العامري (عُمان) على متن سوبارو إمبريزا، خالد جمعة (الأردن) وملاحه طارق الطاهر (الأردن) على متن ايفو 10، يوسف الظفيري (الكويت) وملاحه كارلوس حنا (لبنان) على متن ايفو 10، إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) على متن على متن ايفو 9، محمد الظفيري (الكويت) وملاحه سليمان الهلال (الكويت) على متن ميتسوبيشي ايفو 10، حمودة عودة (فلسطين) وملاحه يزن جمعة (الأردن) على متن ايفو 10، أمير ناصيف (الأردن) وملاحه موسى جهريان (الأردن) على متن سوبارو إمبريزا، يوسف الأسمر (الأردن) وملاحه محمد عطاري (الأردن) على متن سوبارو إمبريزا، سلامة القماز (الأردن) وملاحه فيصل القماز (الأردن) على متن ايفو 6، سامي فليفل (الأردن) وملاحه أحمد الخطيب (الأردن) على متن ايفو 5، أمجد العناسوة (الأردن) وملاحه عامر موسى (الأردن) على متن ايفو 7، الشيخ بدر الفايز (الأردن) وملاحه مصطفى جمعة (الأردن) على متن ايفو 10، فادي دهشان (الأردن) وملاحه محمد رشيد (الأردن) على متن ايفو 9، إبراهيم علي (الأردن) وملاحه أحمد شقيرات (الأردن) على متن رينو كليو، فارس سعيد (فلسطين) وملاحه جاد نباص (الأردن) على متن كان ام مافريك، متعب الشمري (السعودية) وملاحه بدر العجمي (الكويت) على متن نيسان سفاري باترول، هشام كلبونة (الأردن) وملاحه مصطفى البيطار (الأردن) على متن بلاك إيرس.

الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للمتسابقين بعد الجولة الثالثة

1- ناصر صالح العطية (قطر) 109 نقاط.

2- عيسى أبو جاموس (الأردن) 59 نقطة.

3- عبد الله الرواحي (عُمان) 54 نقطة.

4- ناصر خليفة العطية (قطر) 49 نقطة. 5.

5- إيهاب الشرفا (الأردن) 39 نقطة.

6- خالد السويدي (قطر) 38 نقطة.

7- مشاري الظفيري (الكويت) 30 نقطة

8- محمد الظفيري الكويت)25 نقطة.

9- زكريا العمري (عُمان) 24 نقطة.

10- إيديث ويس (قطر) 13 نقطة.

الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للملاحين بعد الجولة الثالث

1- ماثيو بوميل (فرنسا) 70 نقطة.

2- عماد جمعة (الأردن) 59 نقطة.

3- عطا الحمود (الأردن) 54 نقطة

4- جيوفاني بيرناتشيني (إيطاليا) 49 نقطة.

5- ألبا سانشيز غونزاليس (إسبانيا) 39 نقطة.

5- يوسف جمعة (الأردن) 39 نقطة.

7- هوغو ماغاليس برصيد 38 نقطة.

8- ناصر الكواري (قطر) 30 نقطة.

9- مبارك الظفيري (الكويت) 25 نقطة.

10- محمد العامري (عُمان) 24 نقطة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق