ضبط اعتداءات جديدة على المياه في عمّان والبلقاء

هلا أخبار – ضبطت وزارة المياه والري، عدة اعتداءات جديدة على الخطوط الرئيسية في محافظة العاصمة والبلقاء، ضمن جهودها لإحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة.

ووفق الوزارة، فقد تبين أن هذه الاعتداءات تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد مزارع ومعامل طوب ومزارع وتعبئة صهاريج بطريقة مخالفة، بحيث تقوم بسحب أكثر من 150 متر مكعب / الساعة .

وأشارت إلى أنه تم ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية عدد (4) في الموقر / عمان لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج وخزان كبير حيث تم ازالتها وإعداد الضبوطات الخاصة، وكذلك في محافظة البلقاء تم ضبط عدة اعتداءات على الخطوط الرئيسية لتزويد مزارع بطريقة مخالفة، حيث تم ازالة الاعتداء واعداد الضبوطات الخاصة.

وأكدت الوزارة أن فرق تفتيشية من الوزارة تقوم برصد أي اعتداء والبحث عن كل من يثبت أن له علاقة بمثل هذه الأعمال والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين إلى استمرار التعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق