مسرحية حدث في الجنة تسلط الضوء على الهوية الفلسطينية

هلا أخبار – تسلط مسرحية “حدث في الجنة” التي عرضت مساء أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء على الموروث الشعبي الفلسطيني بمشهدية بصرية متقنة ضمن جهود إعادة البوصلة الى القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب المركزية.

المسرحية التي كتبها وأخرجها الفنان زيد خليل مصطفى وأنتجتها فرقة مسرح عالخشب، تبرز الأغاني والأهازيج الشعبية الفلسطينية المتوارثة والعادات والتقاليد الشعبية الفلسطينية التي تعتبر جزءاً من تقاليد المنطقة العربية.

كما تظهر المسرحية سلوكيات الانسان الفلسطيني اليومية البسيطة والأماكن والقرى والأحياء الشعبية لتأكيد الهوية الفلسطينية العربية التي تسعى دولة الاحتلال الاسرائيلي الى طمسها في اطار مشروع التهويد الذي ترمي اليه .

وتركز المسرحية كذلك على ان الانسان العربي الفلسطيني سيبقى مقاوماً ومتحدياً لغطرسة واعتداءات الاحتلال الاسرائيلي الهمجية على أرضه ومقدساته وتاريخه.

وجسد المسرحية الفنانون : خليل مصطفى، مرام ابو الهيجاء، مروان حمارنة، نهى سمارة، هند حامد، سنابل يوسف وباسم الحمصي، فيما صمم الإضاءة ماهر جريان، وصمم الأزياء والاكسسوار محمد السوالقة، وألف الموسيقي باسم الحمصي.

وسيتم اعادة عرض المسرحية اليوم الثلاثاء عند الساعة الثامنة مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي في الزرقاء .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق