ضبط اعتداءات جديدة على المياه في الزرقاء

هلا أخبار – ضبطت وزارة المياه والري / سلطة المياه وشركة مياه الأردن “مياهنا” وادارة مياه الزرقاء، أكثر من 100 اعتداء جديد على الخطوط الناقلة والرئيسية في مناطق متفرقة من محافظة الزرقاء.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن عملية الضبط تأتي ضمن جهودها لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة بالتنسيق مع سلطة المياه و مديرية الامن العام، حيث تبين سحب كميات كبيرة من المياه لتزويد احياء كاملة بالمياه دون اشتراكات على مدار الساعة وتمديد خطوط لمنازل بطريقة مخالفة ومزارع كبيرة وتعبئة مسابح بطريقة مخالفة تقوم بسحب اكثر من 30 الف متر مكعب يوميا من حصص المياه المخصصة للمناطق .

وفي التفاصيل بينت الوزارة أن فرق التفتيش لدى وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه وادارة مياه الزرقاء نظمت خلال الـ 24 ساعة الماضية حملات تفتيشية في مناطق الضليل والحلابات وصروت والعالوك وبيرين وضاحية مكة وضاحية المدينة حيث تم ضبط 11 اعتداء على خطوط ناقلة في بيرين تزود مزارع ومسابح ومنازل بطريقة مخالفة بكميات مياه تزيد على 20 الف م3/ يوميا وعلى مدار الساعة وتم فصل الاعتداءات بمرافقة كوادر مديرية امن محافظة الزرقاء واعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع .

وفي منطقة الضليل تم ضبط اعتداءات من نوع جديد تمت بسحب 4 خطوط رئيسية من خط ناقل مياه الحلابات المزود لمحافظات العاصمة والزرقاء وتمديد خطوط رئيسية وفرعية وعمل شبكات مخالفة لتزويد احياء سكنية ومنازل عددها 62 بالمياه بواسطة خطوط قطر 2 انش ولمسافة 1,5 كم وتمديد خطوط فرعية على مدار الساعة دون اشتراكات رسمية ودون علم سلطة المياه حيث تقدر الكمية المسحوبة بأكثر من 100 م3/ الساعة وتم فصل هذه الشبكات والخطوط واعداد الضبوطات الخاصة بالمخالفين لتحويلهم للجهات المختصة.

وفي منطقتي ضاحية مكة وضاحية المدينة المنورة تم ضبط 20 اعتداء منها 7 تزود مزارع كبيرة ومسابح واشتراكات قطر 1 انش لمنازل بطريقة مخالفة تزودها بالمياه على مدار الساعة من الخطوط الناقلة والرئيسية.

وأكدت الوزارة أن فرق تفتيشية تقوم برصد اي اعتداء والبحث عن كل من يثبت ان له علاقة بمثل هذه الاعمال والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية التي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة خاصة مديرية الامن العام .

وأهابت الوزارة/ سلطة المياه بجميع المواطنين الاستمرار بالتعاون معها والابلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء لتجاوز مختلف التحديات المائية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق