وزير الداخلية يفتتح مركز المؤتمرات والتدريب

هلا أخبار – افتتح وزير الداخلية مازن الفراية اليوم الخميس مركز المؤتمرات والتدريب في مبنى الوزارة والذي تم إنشاؤه من خلال برنامج اللامركزية والمساءلة والنزاهة على المستوى المحلي التابع للبرنامج الإنمائي وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وحضر حفل الافتتاح الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، والمديرة المساعدة ومديرة المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية خالدة بوزار، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة أبو الحسن.

ويهدف المركز إلى بناء قدرات الموظفين الحكوميين في الإدارة والتنمية والحوكمة وتقديم برامج تدريبية.

وأكد وزير الداخلية أن إنشاء هذا المركز يعكس حرص وزارة الداخلية على توفير البيئة المواتية والبرامج التدريبية وفرص تبادل الخبرات لغايات تعزيز معارف ومهارات موظفي المؤسسات الحكومية في الإدارة والتنمية، وترجمة رؤية ودور الوزارة في استمرار عملية التطوير وبناء القدرات لكافة موظفيها.

من جانبها قالت الممثلة المقيمة للبرنامج الإنمائي رندة أبو الحسن، إن البرنامج الإنمائي أنشأ مركز المؤتمرات والتدريب والذي يعتبر أول مبنى حكومي أخضر ، بهدف توفير بيئة مواتية للتنمية المحلية المستدامة من خلال اعتماد وتكييف المعايير الدولية للرقمنة والتحول الرقمي، والتخطيط الاستراتيجي، والالتزام بالبروتوكولات ذات الصلة بالبيئة ومراعاة النوع الاجتماعي.

يشار الى أن المركز حصل على الشهادة الذهبية للريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد)، ما يدل على تطبيقه مبادئ الأبنية الخضراء المعتمدة من أكثر أنظمة التصنيف تقدماً على المستوى العالمي في هذا المجال.

ويعد برنامج الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد) الأكثر استخدامًا في العالم لتصنيف الأبنية الخضراء، ويوفر إطاراً للأبنية الخضراء الصحية ذات الكفاءة العالية منخفضة التكاليف، ورمزاً معترفًا به عالميًا للاستدامة والريادة.

وأُنشئ المركز بأعلى المستويات العالمية مع الأخذبالاعتبار المعايير البيئية ومعايير المباني الخضراء لتوفير البيئة المواتية والأنسب لمستخدميه، وتعزيز مبادئ الاستدامة في كافة مراحل تصميمه وتشغيله.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق