“التنمية” توقع اتفاقية مع مكتب هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة اقتصاديا

هلا أخبار – وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة، اتفاقية لتنفيذ مشروع الواحة للصمود والتمكين في مراكز تنمية المجتمع المحلي، تستهدف النساء والفتيات الأشد حاجة في المناطق المستهدفة في البرنامج .

وقال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن مراكز تنمية وخدمة المجتمع المحلي التابعة للوزارة تنفذ برنامج الواحة والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي وتحسين المستوى الاقتصادي للسيدات والفتيات في المجتمعات المحلية عبر إحداث شراكة وتعاون مع الهيئات والمؤسسات المعنية بتنفيذ مشاريع تنموية تحقق التنمية المستدامة.

من جانبه، قال ممثل مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن زياد الشيخ، إن الهيئة تتطلع إلى مواصلة الشراكة القوية والمهمة مع وزارة التنمية الاجتماعية، واستمرار التعاون للوصول إلى بعض النساء الأكثر ضعفا اللاتي يعشن في الأردن بفرص تغير حياتهن من خلال مراكز الواحة للصمود والتمكين .

وينفذ برنامج الواحة للصمود والتمكين من خلال محاور أساسية تتمثل في التمكين الاقتصادي عبر التطوع مقابل الأجر قصير الأمد للنساء والفتيات، وتدربيهن من أجل تمكينهن من إيجاد فرص إقامة مشاريع مدرة للدخل مستقبلا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق