” بشاير جرش” يشرّع أبوابه للمواهب الشابة

هلا أخبار – وقع المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار اتفاقية لتنفيذ برنامج “بشائر جرش” في نسخته التاسعة والذي يُعنى بالمواهب الأردنية الشابة المُبشرة بالإبداع الفني والثقافي، وبحقول إبداعية جديدة على أن تقام فعالياته في المركز الثقافي الملكي في عمان خلال انعقاد المهرجان.

وقال قعوار خلال اللقاء الذي جمعه مع الأديب والإعلامي رمزي الغزوي المشرف على برنامج “بشاير جرش” إن هذا البرنامج يمثل منصة مهمة وحيوية للمبدعين من الشباب، وإن دوره يتعدى الكشف عن مواهبهم وإبرازها إلى صقلها وتقديمها للجمهور والإعلام والمختصين لتحظى بالرعاية الملائمة من قبل الفعاليات الوطنية المعنية بشؤونهم.

وأضاف قعوار أن حقولا إبداعية جديدة ستضاف إلى برنامج هذا العام لتصبح: القصة، والشعر، والتمثيل، والغناء، والفن التشكيلي، والسينما (فيلم الموبايل)، على أن يُستعان بوزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والجامعات الرسمية والخاصة ورابطة الكتاب الأردنيين، ونقابة الفنانين للوصول إلى هؤلاء الشباب.

وأشار قعوار إلى أهمية أن تكون لجان الفرز والاختيار من أصحاب الخبرات والتجارب والقادرين على الاختيار والتصنيف، مما سيسهم في إيصال رسالة البرنامج وتحقيق المراد منه.

وبدوره أشاد الغزوي بحرص إدارة المهرجان على دعم البرنامج وتطويره وأسسته موضحا أن بشائر جرش منجم حقيقي للمواهب لكنه لا يصنعها بل ينقب عنها ويتيح لها فرصة تقديم ذاتها بالطريقة السليمة مبينا أن البرنامج سبق وأشار إلى عشرات المواهب التي أثبتت حضورها الفاعل على الساحة الفنية والثقافية.

وذكر الغزوي أن لجاناً مختصة ستقوم بتصنيف الطلبات وعقد المقابلات لاختيار الأنسب من المتقدمين الذين تقع أعمارهم بين الخامسة عشرة والثلاثين سنة، وأن البرنامج يستقبل ابتداء من اليوم طلبات المشاركة على البريد الإلكتروني [email protected] gmail. com)، ولمدة ثلاثة أسابيع، على أن ترسل نماذج من الأعمال المنوي المشاركة بها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق