انطلاق منتدى الشباب العالمي للأرض في عجلون

هلا أخبار – انطلقت، اليوم السبت، أعمال "منتدى الشباب العالمي للأرض" في الأكاديمية الملكية لحماية الطبيعة – محمية غابات عجلون، كأول حدث من نوعه على الإطلاق في المنطقة، بتنظيم من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والتحالف الدولي للأرض ومؤسسة بذور الأردنية وبالتعاون مع وزارة الشباب.

ويجمع "منتدى الشباب العالمي للأرض" بين 100 شاب وشابة (18-35 سنة) من النشطاء والقادة في الأردن ومختلف بقاع العالم، بهدف إشراك الشباب وإيصال صوتهم في عملية صنع القرار بما يخص التحديات التي تواجهها حوكمة الأرض وإدارتها والقضايا التي تهم السكان عليها من تغير المناخ وحوكمة إدارة الأراضي وحمايتها وغيرها من المواضيع.

ويأتي منتدى الشباب العالمي للأرض كجزء من "منتدى الأرض العالمي" الذي سيعقد تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في الفترة ما بين 23 إلى 26 أيار في البحر الميت، بمشاركة أكثر من 90 دولة و800 متحدث من مختلف أنحاء العالم، حيث سيقدم الشباب توصياتهم من خلال "ميثاق الشباب" للمنتدى الأم.

ويشارك في المنتدى الذي يستمر لمدة 3 أيام في محمية غابات عجلون 100 شاب من النشطاء والقادة 50 منهم من الأردن و50 شاب وشابة من دول مختلفة.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالوكالة السيد فادي الناصر إن استضافة المنتدى يعتبر مكسبا للأردن بحد ذاته حيث يعتبر أحد أبرز التظاهرات البيئية العالمية كما أنه يكرس حضور الأردن على الخارطة البيئية العالمية.

وأضاف أن اختيار محمية لإقامة المنتدى يؤكد أهمية المحميات الطبيعية في الأردن وحضورها الدولي ويعكس اعترافا وتقديراً عالميا لإدارة هذه المحميات التي استطاعت الوصول إلى العالمية نتيجة عشرات الجوائز الدولية التي فازت بها المحميات بالإضافة لانضمام عدد منها لبرنامج محميات القائمة الخضراء الذي أطلقه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

وبين الناصر أن المنتدى يهدف إلى بناء حركة من الشباب باعتبارهم أوصياء على الأرض وبناة سلام وإيصال صوتهم ورؤيتهم بما يخص الحقوق المعنية بالأرض وإدارتها، بالإضافة إلى موضوع المساواة بين الجنسين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق