مركز زها ينظم مهرجان المدينة الدولي في إربد

هلا أخبار – مندوبا عن سمو الأميرة سناء عاصم، افتتح أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، اليوم السبت، مهرجان المدينة الدولي السادس عشر الذي أقامه مركز زها الثقافي في محافظة إربد.

وحضر حفل الافتتاح محافظ إربد رضوان العتوم، ومساعد رئيس مجلس النواب راشد الشوحة، ورئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية.

واشتمل المهرجان، الذي أقيم في حديقة طارق بن زياد على أجنحة عرضت فيها الدول المشاركة لتراثها الثقافي والحضاري وأبرز الحرف التي تتميز بها، إضافة إلى مطابخ شعبية شاركت بها إلى جانب سفارات الدول المشاركة الجمعيات الخيرية والتعاونية والأسر المنتجة بإربد.

وتضمن حفل افتتاح المهرجان الذي يستمر يوما واحدا على عروض فنية وفلكلورية للفرق الأوكرانية والشركسية والروسية، إضافة إلى عرض تراثي أردني قدمته فرقة المهابيش وأزياء تراثية لجمعية الموروث الشعبي الأردني.

وجرى في ختام الحفل تكريم الجهات المشاركة في المهرجان والداعمة له.

وقالت مدير عام مركز زها الثقافة رانيا ابو صبيح، إن المهرجان يقام لأول مرة خارج العاصمة عمان، مشيدة بالتفاعل والحضور اللافت لمتابعة فعاليات المهرجان ما يدفع باتجاه اطلاقه في المحافظات في دورات مقبلة، داعية لتخصيص موقع مناسب يحتضن المركز في إربد.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق