كورال الجامعة الأردنية يمثل المملكة في المهرجان الدولي بالقاهرة

هلا أخبار – تمثّل فرقة كورال الجامعة الأردنية المملكة في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، التي انطلقت فعاليات دورته التاسعة مساء السبت في قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة.

وشارك كورال الجامعة الأردنية، إلى جانب عديد الفرق الفنية من دول عربية شقيقة وأجنبية صديقة، في حفل افتتاح المهرجان، الذي حمل هذا العام شعار “حوار الطبول من أجل السلام”، بحضور شخصيات دبلوماسية وثقافية وإعلامية من الدول المشاركة.

وقدّم كورال الجامعة الأردنية في حفل الافتتاح مقطوعات غنائية من الموروث الشعبي الأردني، وبما عكس التنوع الفني الذي يتميز به سجل الأغاني التراثية والشعبية الأردنية.

وارتدت الفرق المشاركة في افتتاح المهرجان، وتضم نحو 43 فرقة متنوعة، زي بلادها التراثي والتقليدي وقدّمت فقرات غنائية واستعراضية من فلكلور بلادها، عكس التنوع والتكامل الفني بين الشعوب والثقافات.

ومثّلت الفرق المشاركة هذا العام إلى جانب الأردن، كل من تونس والهند وإسبانيا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن وأذربيجان وإندونيسيا والسودان وباكستان والفلبين وفلسطين والمكسيك والكنغو برازافيل، وعدة فرق من مصر، إلى جانب فرق شرفية مشاركة من الصين وكوريا الجنوبية.

وانطلق على هامش حفل افتتاح المهرجان، وبالتزامن من انطلاق فعالياته من قلعة صلاح الدين، معرضا للحرف التقليدية والمنتجات الشعبية يقيمه صندوق التنميه الثقافية في مصر وبمشاركة عديد الدول المدعوة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق