بخيت: عدد الاستثمارات في العقبة ارتفعت منذ اهتمام ولي العهد بها

المستثمرين أصبحوا لديهم قناعة أن استثماراتهم ستكون في أمان

هلا أخبار – رصد – كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، عن زيادة أعداد المستثمرين والراغبين في الاستثمار في العقبة، نتيجة الاهتمام الملكي خاصة من قبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بملف العقبة.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج يا هلا، إنه منذ بداية اهتمام سمو ولي العهد بملف العقبة بات هناك اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب والعرب والمحليين بالاستثمار في العقبة، حيث راجع العديد منهم السلطة وأصبح لديهم قناعة بأن استثماراتهم ستكون بأمان.

وأضاف أنه تم التوقيع على العديد من العقود الاستثمارية خلال الفترة الماضية، كما يجري التحضير والتجهيز لتوقيع مجموعة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن زيارة سمو ولي العهد يوم أمس الأحد، تخللها عقد العديد من الاجتماعات لمتابعة ملف العقبة والتأكد من تنفيذ المبادرات التي حددتها الإستراتيجية الخاصة بالعقبة.

وبين أن المميز خلال زيارة سمو ولي العهد ، تأكيده ضرورة الإنتقال إلى مرحلة التنفيذ وتوفير الخدمات الجاذبة للسياح، بالإضافة إلى إطلاق أجندة الفعاليات الخاصة في العقبة.

وشدد بخيت أنه سيتم إنشاء مفوضية للشباب وريادة الأعمال في العقبة خلال المرحلة المقبلة، تكون معنية في الاهتمام بالقطاع الشبابي في المحافظة تدريباً وتأهيلاً مع توفير حاضنات لريادة الأعمال ومسرعات أعمال لإيجاد فرص العمل، مشيرا إلى أن هذه الأمور جميعها تأكد سمو ولي العهد أنه سيتم تطبيقها على أرض الواقع.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق