وزير الشباب: عملنا على زيادة الاهتمام ببرامج الكشافة والمرشدات

هلا أخبار – قال وزير الشباب محمد سلامة النابلسي، اليوم الاثنين، إن الوزارة عملت على زيادة الاهتمام ببرامج الكشافة والمرشدات من خلال استحداث مديرية المراكز الشبابية والكشافة واعطاء مساحة للكشافين والمرشدات بالمراكز الشبابية للمشاركة في عضوية مجالس إدارة هذه المراكز مع مشرفي المراكز وأعضاء الهيئات الإدارية واللجان الاستشارية.

وأكد أن اهتمام جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية والمنظمة الكشفية العربية بإقامة هذا الملتقى له أهمية كبيرة في تنمية معارف واتجاهات وتأهيل أخصائي الجوالة في الكليات والجامعات للنهوض بالعمل الكشفي.

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الملتقى الكشفي لأخصائي الجوالة في الكليات والجامعات العربية الذي تنظمه جمعية الكشافة والمشردات الأردنية والإقليم الكشفي العربي – المنظمة الكشفية العربية، بمناسبة عيد الاستقلال الـ 76 وبمرور مئة عام على انطلاقة الحركة الكشفية والارشادية الأردنية، بمشاركة واسعة من الجمعيات والاتحادات الكشفية العربية.

من جهته، قال الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية السفير مازن كمال الحمود، إن الجمعية تتطلع للخروج بتوصيات يكون من شأنها ليس فقط زيادة العضوية بل تصميم برامج تتناسب مع قدرات وإمكانات الشباب العربي وقوتهم الهائلة واستثمار ابتكاراتهم في شتى المجالات، إضافة إلى السعي الى تمكين الشباب اقتصاديا من خلال زيادة الأعمال في ظل ظروف اقتصادية صعبة في منطقتنا العربية، ودعم المبتكرين والرياديين منهم كمسار وطريقة للمساهمة في تحقق التنمية في مجمعاتنا.

بدوره، عبر الأمين العام للمنظمة العربية الكشفية رئيس الإقليم الكشفي العربي الدكتور عمرو حمدي عن شكره وتقديره لقيادات الحركة الكشفية في الأردن على جهودهم على جميع الأصعدة الكشفية عربيًا ووطنيًا، مؤكدا ضرورة الاستمرار في هذه الأنشطة التي تعزز العمل الكشفي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق