الاحتلال يهدم مسجد عرب الرماضين جنوب قلقيلية

هلا أخبار – هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مسجد الرماضين الجنوبي جنوب مدينة قلقيلية والواقع خلف الجدار العنصري شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكانت الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أصدرت إخطارًا بإزالة المسجد، بحجة عدم الترخيص، وتم حينها إمهال القائمين عليه بإزالته خلال أيام.

وقال مختار الرماضين الجنوبي أشرف شعور، في بيان، إنه تم إقامة المسجد بمساحة 400 متر، ومكون من طابقين، وتم الانتهاء من السقف الأخير، ولكن بضغط من المستوطنين الذين قاموا بالإبلاغ عن المسجد بهدف هدمه وإزالته بزعم أنه قريب من مستوطنة “ألفيه منشيه”، وبعد تزايد ضغوط المستوطنين صدر الإخطار من الإدارة المدنية بالإزالة استجابة لطلب المستوطنين.

وبين أن المسجد يخدم المئات من أصحاب المشاتل الذين يعملون خلف الجدار وأبناء تجمع الرماضين الجنوبي البالغ عددهم أكثر من 350 فردًا، ويعيشون خلف الجدار على مساحة تزيد عن المئة دونم، ويقطن التجمع أكثر من 70 عائلة فلسطينية.

وقال إنه بعد صدور إخطار الإزالة تم التوجه إلى عدة عناوين في الحكومة الفلسطينية من أجل منع إزالة المسجد، إلا أن الاحتلال أصر على هدمه وإزالته بعد تحريض المستوطنين على المسجد والأذان.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق