“التربية” تكرم الفائزين بمسابقة مبادرة “الموهوبون العرب”

هلا أخبار – كرم وزير التربية والتعليم، الدكتور وجيه عويس، اليوم الثلاثاء، عددا من الطلبة الفائزين بمسابقة مبادرة “الموهوبون العرب”، ومنسق المبادرة، مهنئا مدارسهم ومعلميهم وذويهم بهذا الإنجاز.

وأعرب الدكتور عويس عن سعادته بلقاء نخبة من الطلبة الموهوبين، داعيا الإدارات المعنية في الوزارة ومديريات التربية والتعليم والإدارات المدرسية إلى تفعيل الخطط والبرامج النوعية في مجال التميز والإبداع ومأسسة هذا المجال المهم في العملية التعليمية، وصولا إلى توفير بيئة داعمة وحاضنة تواكب المستجدات والتطور المتسارع عالميا.

وأشار إلى أن المدرسة والمعلم هما الركيزتان الأساسيتان في بناء ثقافة التميز وكشف المواهب وصقلها وقيادة التغيير، مؤكدا أن مدارسنا تزخر بالمواهب والقدرات من الطلبة والمعلمين.

ودار نقاش عرض خلاله الدكتور عويس لجوانب من خطة الوزارة الرامية إلى النهوض بالعملية التعليمية، خاصة فيما يتعلق بالتركيز على التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة باعتبارها أساس بناء القيم والسلوكات الإيجابية وترسيخ التوجهات والمواهب والإبداع لدى الطلبة.

بدروهم، عرض الطلبة المواهب والميول التي يتميزون بها، وتوجهاتهم المستقبلية التي تحمل طموحهم في مسيرة التميز والإبداع، مؤكدين حرصهم على مواصلة هذه المسيرة ليكونوا روافع بناء في نهضة الأردن.

من جانبه، بين مدير إدارة التعليم في الوزارة، نبيل الحناقطة، الاهتمام بجوانب الإبداع والتميز من خلال تنفيذ البرامج الداعمة، وإجراء المسابقات ومتابعة المواهب، وفق خطة أعدتها الوزارة لهذه الغاية.

وشمل التكريم الطلبة من ذوي المواهب الاستثنائية، يامن الصالح، ولينا الصوافطة، وعمر الشوابكة، وأحمد علاونة، وأوس المجالي.

و حضر حفل التكريم، مدير برامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتورة علياء جرادات، وأولياء أمور الطلبة.

وتهدف مبادرة «الموهوبون العرب» إلى الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، والتركيز بما يقود إلى رعاية واستيعاب الموهوبين والمبدعين العرب، وتوفير البيئة الملائمة لهم والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم لقيادة التغير وصناعة المستقبل.

يشار إلى أن المبادرة أطلقتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، وتعد أول مبادرة من نوعها لاكتشاف ورعاية الموهوبين العرب.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق