تمريض “الأردنية” تحتفي بانضمام 14 عضوا لفرع “الساي كابا”

هلا أخبار – احتفلت كلية التمريض في الجامعة الأردنية بانضمام 14 عضوًا جديدًا لفرع الساي كابا الفخري الأردني المنبثق عن جمعية “سيجما ثيتا تاو” العالمية للتمريض.

وقالت مندوبة رئيس الجامعة الدكتورة إنعام خلف خلال افتتاحها فعاليات الحفل “إن لوجود فرع الساي كابا في الجامعة دور في تشجيع الطلبة وتحفيزهم على الاستفادة من خدمات الجمعية في تطوير مهاراتهم القيادية والاطّلاع على أبرز المستجدّات العلمية في قطاع التمريض، فضلًا عن الاستفادة من البرامج التعليمية والمنح الأكاديمية والجوائز التي تقدّمها الجمعية”.

وأضافت ان الفرع الأردني الساي كابا وضع أهدافا ساهمت في الارتقاء بمهنة التمريض من مختلف النواحي التعليمية والبحثية والممارسات العملية والاهتمام بالمتميزين من الممرضين والممرضات ودعمهم ودعم إنجازاتهم المهنية.

ونوهت إلى أن فكرة إنشاء الفرع جاءت انسجاما مع إيمان كلية التمريض بالتميز والتشبيك مع المؤسسات الدولية والعالمية وتوسيع نطاق التعاون والعلاقات مع الجهات الخارجية واستثمار الفرص التي تمكنها من الولوج نحو العالمية والانفتاح على العالم الخارجي.

بدورها، أكدت عميدة الكلية الدكتورة فريال الهياجنة أن احتضان فرع التمريض الفخري لفرع “ساي كابا” جاء تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للجامعة بتوفير فرص للتطوير المهني المستمر، وبحث عن ذوي التميز والإنجازات المهنية، والارتقاء بمهنة التمريض و تعزيز المعرفة العلمية وتطوير الممارسة المهنية وإجراء البحوث العلمية.

وعرضت رئيسة الفرع الدكتورة أماني خليل أهميّةَ فرع الساي كابا الفخري الأردني الذي تحتضنه في الكلية منذ العام 2017 الذي يُعدّ امتدادًا للمؤسسة الفخرية العالمية للتمريض سيجما، وأهدافه التي تعمل على تطوير القيادية والخبرة العملية المبنية على الدليل العلمي وتعزيز البحث العلمي والمعرفة العلمية، ما يعكس للعالم الصورة المشرقة عن ممرضي الأردن ويعزز من سمعتهم الطيبة التي يتمتعون بها بين أقرانهم على المستوى الإقليمي والعالمي.

وتخلّل الاحتفال عرضًا قدّمته الرئيسة الفخرية لمنطقة الشرق الأوسط لفوائد الانضمام للفرع، وخبرات سابقة وتجارب وأعمال تطوعية وميزات العضوية والجوائز التي يقدمها الفرع للمستحقين وغيرها من المعلومات المتعلقة بالانتساب، كما قدّمت نائبة رئيس الفرع الدكتورة ميسون عبد الرحيم عرضًا لموازنة الفرع ورسوم الانتساب إلى عضوية الجمعية.

يشار إلى أنّ جمعيّة سيجما ثيتا تاو التي تضمُّ فرع ساي كابا/الجامعة الأردنية، تُعتبرُ أكبر تجمع علمي يُعنى بتطوير خدمات التمريض في العالم، وتضمُّ نصف مليون عضو. فيما أُنشئت الجمعيّة أوّل مرّة في ولاية إنديانا الأمريكيّة عام 1922.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق