حوارية في الطفيلة حول دور المرأة والإعلام

هلا أخبار – نظمت وحدة تمكين المرأة في بلدية الطفيلة الكبرى، بالتعاون مع فرع تجمع لجان المرأة الوطني الأردني في الطفيلة، ندوة حوارية بعنوان ” المرأة ما بين العطاء والتضحية ودورها في الإعلام “، بمشاركة مجموعة من الناشطات في العمل التطوعي والاجتماعي.

واستعرضت الندوة التي عقدت اليوم الثلاثاء في قاعة تجمع لجان المرأة، دور الصحفية شيرين أبو عاقلة كنموذج للصحفيات اللواتي قدمن التضحية والفداء من أجل فلسطين، ونقل الأحداث، حتى قضت في سبيل القدس على أيدي الاحتلال أثناء أداء رسالتها في فلسطين.

وتحدثت المشاركات في الندوة حول النماذج المعطاءة من النساء الأردنيات اللواتي كان لهن بصمات واضحة في مسيرة البناء والنهضة في مجتمعاتهن من خلال وصولهن إلى المراكز العليا في الدولة الأردنية، سواء في القطاعين العام والخاص أو مجالس النواب والأعيان أو الإعلام، وأشرن إلى دور القيادة الهاشمية الحكيمة في دعم المرأة، وتحقيق طموحاتها ودعم اسهاماتها من أجل بناء الوطن وتنميته.

وبينت رئيسة فرع تجمع لجان المرأة الأردني في الطفيلة كوثر الشباطات دور وسائل الإعلام في إيصال الرسائل التوعوية نحو دعم المرأة وترسيخ حقوقها بشكل عام، مشيرة إلى أن الإعلام شريك مهم للنهوض بقطاع المرأة والمنظمات النسائية، ودوره في تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن شيرين أبو عاقلة تعتبر من الأسماء الاعلامية الفلسطينية التي حلقت عاليا مكتسبة شهرة واسعة ومهنية لا حدود لها، وشكلت إنجازاً ونموذجاً رائعاً لنضال المرأة وإحقاق حقوقها.

وتحدثت مديرة وحدة تمكين المرأة في بلدية الطفيلة الكبرى المهندسة إيمان المراحلة، من جهتها، عن دور المرأة الإعلامية ومشاركتها الفاعلة في المجالات كافة، حيث نجدها مراسلة تنقل الحدث وتتعرض لنيران الاحتلال كما حدث لشيرين أبو عاقلة؛ وهذا يؤكد تطور مشاركتها الإعلامية بشكل لافت حيث تمثل شيرين نموذجاً حياً لما حققته الاعلامية الفلسطينية.

وبينت دور وحدة تمكين المرأة باعتبارها حاضنة قوية تعمل على استقطاب ودمج المرأة واستلهام المقترحات والأفكار الإبداعية لديها، إلى جانب أهمية الوحدة في تعزيز فرص العمل وتحفيز السيدات على إقامة مشاريع إنتاجية مدرة للدخل بما يسهم في التخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق