معرض لقطاع التعبئة والتغليف الاثنين المقبل

هلا أخبار – تبدأ في عمان، يوم الاثنين المقبل، فعاليات معرض الترابطات الأردني الثاني للتعبئة والتغليف (جوبكس) بالتزامن مع المعرض الدولي السابع عشر للآلات والمعدات الكهروميكانيكية (جايمكس).

ويقام المعرض الذي تنظمه جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بدعم من كابيتال بنك في قاعة المعارض الأردنية الدولية (مكة مول) على مساحة 500 متر مربع، وبمشاركة 70 شركة من الأردن وفلسطين والعراق.

وقال رئيس الجمعية “محمد زكي” السعودي إن صناعة التعبئة والتغليف في الأردن تطورت بشكل كبير وأصبحت تنافس مثيلاتها في مختلف دول العالم المتقدم، كونها واكبت التطور وأدخلت أحدث الآلات المتخصصة بالقطاع.

وأضاف السعودي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء بمقر الجمعية، أن قطاع التعبئة والتغليف هو مكمل للقطاع الصناعي ويساعد مختلف القطاعات الصناعية الأخرى من غذاء ودواء ومواد كيماوية وغيرها من الصناعات على الانتشار والخروج إلى أسواق العالم.

وبين أن المعرض يهدف إلى التشبيك بين شركات القطاع الصناعي والتعرف على المنتجات والأفكار الإبداعية بمجال حلول التعبئة والتغليف التي تساعد باقي القطاعات على حفظ ونقل وتصدير منتجاتها.

وأوضح السعودي أن القطاع الصناعي الأردني كان في السابق يعتمد في توفير التغليف على منتجات الدول المجاورة ، لافتا إلى أن قطاع التعبئة والتغليف استطاع أن يتبوأ مكانة مرموقة ويوطن التكنولوجيا بحيث أصبحنا علامة فارقة في مجال التعبئة والتغليف الذي تعتمد عليه المنتجات الصناعية في الانتشار.

وأشار إلى إن العديد من المنتجات الأردنية مثل منتجات القطاع الغذائي والدوائي والكيميائي استطاعت الوصول إلى الاسواق العالمية والحصول على حصة سوقية جيدة بفضل الحلول التي وفرها قطاع التعبئة والتغليف والتكنولوجيا المستخدمة في التعبئة والتغليف،والتي حافظت على المنتجات لفترات طويلة مكنت الصناعيين من الانتشار حول العالم.

وأكد عضو مجلس إدارة الجمعية فرج الطويل، بدوره، أهمية قطاع التعبئة والتغليف في حفظ المنتجات وتخزينها ونقلها إلى الأسواق المحلية والخارجية حتى تصل الى المستهلك بجودة عالية.

ولفت إلى أن الصانع الأردني يستطيع توفير جميع العبوات اللازمة لمنتجاته بأسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة بفضل هذا القطاع المتطور والمتقدم تكنولوجيا، والذي يحافظ على الخصائص الكيميائية لسلسلة التزويد، لافتا إلى أن القطاع أثبت احترافية عالية خلال فترة الجائحة بحيث لبى جميع احتياجات الدولة الأردنية من عبوات وتغليف وطباعة.

وأكد الطويل أن المعرض يسعى إلى دعم الترابطات الصناعية والاطلاع على أحدث تصاميم العبوات والأغلفة والملصقات التعريفية التي تعمل بشكل مباشر على المساهمة في رفع القدرة التنافسية للمنتجات الأردنية المختلفة سواء على الصعيد المحلي أو الدخول إلى الأسواق التصديرية.

يشار إلى أن قطاع التعبئة والتغليف والطباعة بالمملكة يضم 1400 شركة، تشغل 60 ألف عامل، بحجم صادرات تتجاوز 400 مليون دينار سنويا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق