وزير الأوقاف يلتقي أئمة ووعاظ ومؤذنين ويفتتح مسجدا في الرمثا

هلا أخبار – قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن وزارة الأوقاف والأئمة والوعاظ التابعين لها يحملون رسالة رسول الله (ص) ويدعون الناس إلى الله تعالى بالموعظة الحسنة و الخطاب المعتدل، مؤكدا وجوب إدراك أهمية رسالة الدعوة واستخدامها بالشكل الصحيح.

وأضاف خلال لقاء جمعه، اليوم الثلاثاء، بعدد من أئمة ووعاظ ومؤذنين تابعين لمديرية أوقاف الرمثا، أنه يتوجب على الخطيب والواعظ و الإمام أن يكونوا معتدلين مرغبين الناس في خطاباتهم مبتعدين عن التشدد.

وأكد الخلايلة أن الخطاب يجب أن يكون جاذبا للناس و لا ينفرهم من دينهم ولا يدفعهم للتشدد، فالإسلام دين يسر ووسطية واعتدال، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف باشرت العمل بصندوق ادخار للعاملين في الوزارة من الإداريين وكوادر المساجد.

وأشار إلى أن الوزارة تولي كوادرها في المساجد من الأئمة والوعاظ والمؤذنين اهتماما كبيرا وتسعى جاهدة إلى دعمهم وتدريبهم وتطويرهم عن طريق عقد دورات وورش عمل.

وأشاد الخلايلة بما يقدمه الأئمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين الذين يترجمون رسالة الوزارة القائمة على الدعوة والإرشاد، مؤكدا ضرورة مواصلة الأئمة والعلماء أداء رسالتهم النبيلة وتوجيه الناس للاقتداء بأخلاق النبي عليه الصلاة والسلام، والتسلح بالقيم والأخلاق التي حثنا عليها ديننا الحنيف وأمرنا أن نلتزم بها في كل شيء من حياتنا من قول أو عمل.

ودار حوار موسع بين وزير الأوقاف والحضور حول مختلف القضايا التي جرى طرحها.

إلى ذلك، افتتح الوزير الخلايلة مسجد “أهل القرآن” في لواء الرمثا والذي أقيم على نفقة خاصة من أبناء المرحوم محمد فالح العزايزة و أبناء محمد موسى الذيابات ومجموعة من أهل الخير.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق