الجامعة العربية تطلق إستراتيجية عربية حول الشباب والسلم والأمن

هلا أخبار – أعلنت الجامعة العربية اطلاق المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي كأول مبادرة اطار إستراتيجية عربية حول الشباب والسلم والأمن.

وأضافت السفيرة هيفاء ابو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، خلال الاجتماع الوزاري لوزراء الشباب والرياضة العرب في دورتها 45 ، أن الشباب هم أحد المحركات الرئيسية للسلم والتنمية المستدامة.

واشارت ابوغزالة إلى أن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حول الشباب والسلم والأمن رقم (2250) حول الشباب والسلم والأمن الدوليين يعتبر الأول من نوعه بالدور الهام والرئيسي للشباب في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وحث حكومات دول العالم على إشراك الشباب في عمليات صنع القرار، وخاصة في المجتمعات التي تعاني من صراعات ونزاعات مسلحة.

وأكدت ابو غزالة ضرورة النهوض بالرياضة والتربية البدنية وتطوير الثقافة والتنشئة الرياضية، بما يدعم العمل العربي المشترك ويعزز العلاقات العربية ويتيح الفرصة للشباب العربي للتواصل والتعرف على وطنه العربي الكبير ويعزز قيم السلام والحوار.

وطالبت ابو غزاله الدول العربية بسداد مساهماتها بموازنة الصندوق حتى يستطيع الوفاء بالتزاماته تجاه دعم الأنشطة والمبادرات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق