مديريات الشباب تنفذ أنشطة متعددة في المحافظات

هلا أخبار – واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا وعبر وسائل الاتصال المرئي.

ووفقا لبيان وزارة الشباب اليوم الجمعة، نظمت مديرية المبادرات التطوعية في وزارة الشباب بالتعاون مع برنامج هندرة للتدريب والتطوير ورشة تدريبية بعنوان”التدخلات التنموية” بمشاركة 40 شابا وشابة، من جميع محافظات المملكة.

كما اختتم في مركز شباب ساكب فعاليات معسكر التدريب والتشغيل، والذي نفذه بالتعاون مع الشركة الوطنية للتدريب والتشغيل- معهد تدريب جرش، واستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة 20 شابا من الفئة العمرية من 15 الى 17 عاما.

واشتمل المعسكر على العديد من الفعاليات والأنشطة منها؛ مهارات الحياة الأساسية، وورش عمل حول أهمية المهن.

ويهدف المعسكر إلى رفع قدرات الأعضاء المشاركين وتعزيز مهاراتهم لدخول سوق العمل بكفاءة.

ونفذت مديرية شباب محافظة الزرقاء بالشراكة بالتعاون مع حاضنة الابتكار الاجتماعي في إقليم الوسط/ مركز شباب وشابات العاصمة، فعاليات معسكر الإبداع والإبتكار 2، بمشاركة 33 مرشدة من منتسبات مجموعة الجليلة الإرشادية.

ويهدف المعسكر إلى تقديم الدعم اللازم للشباب واليافعين ليصبحوا رياديين، بالإضافة لتطوير أفكارهم لمشاريع مستدامة مع بناء قدراتهم الفنية في ريادة الأعمال الاجتماعية وإدارة المشاريع.

كما نفذ مركز شابات كفرسوم التابع لمديريةشباب إربد، بمدرسة كفرسوم الثانوية للبنات بالتعاون مع قسم المباحث الجنائية في لواء بني كنانة، جلسة حوارية توعوية إرشادية حول “الجرائم الإلكترونية” بحضور أعضاء المركز ومجموعة من طالبات المدرسة.

وتهدف الجلسة الحوارية إلى تعزيز معرفة جيل الشباب بالخدمات الأمنية، وحماية خصوصية وأمن المواطن، بالإضافة إلى ضرورة توعية الشباب من الوقوع في الأخطاء الإلكترونية.

ونفذ مركز شباب صخرة التابع لمديرية شباب عجلون، مبادرة بيئية تطوعية بعنوان “همة ولمة”، بمشاركة 20 شابا.

وأشار رئيس المركز حمود بني نصر إلى مفهوم المبادرات التطوعية، وإدارة العمل التطوعي التي من شأنها تعزيز مفاهيم الانتماء وحماية البيئة، بالإضافة إلى تبني السلوكيات السليمة في التعامل مع النفايات، باعتبارها ركيزة أساسية لدعم السياحة والتصدي لمشكلة النفايات بهدف الوصول إلى مجتمع بيئي صحي.

واختتم مركز شباب الطيبة بطولة الاستقلال للعبة “البيبي فوت”، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز، والتي استمرت ثلاث أيام.

ونفذ مركز شابات القصر التابع لمديرية شباب الكرك، بالتعاون مع مدرسة القصر الثانوية للبنات، ورشة توعوية بعنوان “انجازات المرأة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني”، بمشاركة 20 طالبة.

وأشارت المعلمة اسمهان الزبون خلال الورشة التوعوية، إلى أهمية توسعة مدارك الطالبات حول فكرة المشاريع الرائدة وقصص نجاح لسيدات رائدات في المشاريع الصغيرة وطرق تنمية المشاريع والاستمرارية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق