إربد: انطلاق فعاليات مهرجان بيت الشعراء العالمي الثالث

هلا أخبار – انطلقت على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي مساء اليوم السبت، فعاليات مهرجان بيت الشعراء العالمي الثالث، الذي ينظمه بيت الشعراء تحت عنوان “دورة الشاعر نايف أبو عبيد”، حضور امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري.

وقال مدير المهرجان رئيس بيت الشعراء الشاعر سمير قديسات في كلمة له بحضور مدير ثقافة اربد عاقل خوالدة، وعدد من الشعراء الأردنيين والعرب، إن المهرجان يأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين، وبمشاركة كوكبة من الشعراء والمثقفين، وضمن فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة 2022.

وأشار الى أن المهرجان يأتي ضمن سلسلة من مهرجانات بيت الشعراء وهو المهرجان الثالث، الذي انطلقت أولى فعالياته في 2017 وبمشاركة 18 دولة عربية، لافتا الى عودة المهرجان اليوم بمشاركة 14 دولة عربية منها “العراق، مصر، سوريا، فلسطين، البحرين، تركيا ، السعودية، الجزائر بالاضافة الى الأردن بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

واشتملت فعاليات المهرجان على عرض لفيلم وثائقي عن بيت الشعراء بصوت الشاعر نايف أبو عبيد، بالاضافة لعروض مسرحية شعرية لمجموعة من الشباب الشعراء، وفقرة تعريفية عن الشعراء المشاركين في المهرجان، وقراءات شعرية لعدد من الشعراء المشاركين إضافة الى فقرة موسيقية أدتها أوركسترا موسيقات القوات المسلحة الأردنية.

وفي نهاية الحفل كرم أمين عام وزارة الثقافة و الشاعر قديسات الشعراء المشاركين بالمهرجان.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق