الاحتفال باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر في عمّان

هلا أخبار – احتفل الهلال الأحمر الأردني واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عمّان، اليوم السبت، باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر والذي يُقام هذا العام تحت شعار “كن إنسانا لطيفا”.

ويأتي احتفال مكونات الحركة الدولية كافة بهذا اليوم من كل عام تأكيدا على الدور الإنساني المهم الذي تلعبه كل منها في أنحاء العالم كافة من خلال تلبية الاحتياجات اللازمة في حالات الكوارث والنزاعات المسلحة وايصال المساعدات إلى محتاجيها وإنقاذ أرواح الناس والتخفيف من معاناتهم تطبيقا للمبادئ الأساسية للحركة.

وعبر الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد عن فخره بالإنجازات التي حققها الهلال الأحمر الأردني لا سيما في خضم تداعيات جائحة كورونا التي فُرضت على العالم أجمع، لافتاً إلى أن هذا الحفل هو فرصة للالتقاء بموظفي ومتطوعي الهلال الأحمر الأردني من مختلف الفروع في محافظات المملكة والداعمين والشركاء في العمل الإنساني.

وشكر الدكتور الحديد كلا من الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر الاماراتي والهلال الأحمر العراقي والهلال الأحمر القطري واللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على تعاونهم المستمر، قائلا “نحن عائلة واحدة ترعى جميع أفرادها لا سيما مع وجود التحديات الكبيرة خصوصا بعد جائحة كورونا والوضع الاقتصادي الصعب وأزمة الغذاء والتغير المناخي الذي يمر به العالم”. ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود للتمكن من مواجهة هذه التحديات والوصول الآمن لجميع المستفيدين.

وعبر الحديد عن امتنانه لجميع الجهود التي بذلها متطوعو الهلال الأحمر الأردني خلال جائحة كورونا، مؤكدا أن العمل المميز الذي جرى إنجازه لم يكن ممكنا لولا وجود المتطوعين في الميدان.

واشتملت فعاليات الاحتفال على عرض فيديو لأبرز إنجازات الهلال الأحمر الأردني الإنسانية خلال عام 2021 وأغان ومعزوفات تراثية قدمتها فرقة “فرع محافظة عجلو”، كما جرى تكريم عدد من أصحاب الإنجازات بالأوسمة والدروع، ونُخبة مميزة من متطوعي الهلال الأحمر الأردني نظير جهودهم المستمرة في العمل التطوعي لا سيما خلال تداعيات جائحة كورونا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق