إطلاق مشروع الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات في البترا

هلا أخبار – بهدف تعريف السيدات المنتجات في لواء البترا بأهمية تسجيل حقوق الملكية الفكرية للمشروعات والمنتجات، أطلقت المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ومديرية حماية الملكية الصناعية في وزارة الصناعة والتجارة، اليوم الأحد، مشروع الملكية الفكرية وريادة الأعمال للسيدات.

واشتملت فعاليات إطلاق المشروع أيضا على تقديم لمحة حول أهمية تثبيت حقوق الملكية الفكرية، وتجارب لرائدات الأعمال والمنتجات في لواء البترا.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن السلطة تأمل بأن يكون هذا المشروع لَبِنة أساسية لدعم الجمعيات في لواء البترا للوصول إلى مستوى عالٍ من الإنتاجية والمنافسة وخلق منتجات جديدة وأفكار إبداعية وحفظ الجهود التي تبذل من خلال الملكية الفكرية والعمل على تطوير المنتجات ضمن منطقة إقليم البترا.

من جانبه قال القائم بأعمال نائب الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين المهندس عماد البزور إن المشروع يعد الأول من نوعه ويمثل منصة مثالية لتعزيز قنوات تبادل المعلومات والخبرات وتقوية أطر التعاون من أجل حماية حقوق الملكية الصناعية ويهدف إلى إنشاء نظام داعم لتسهيل تسجيل وإدارة وتسويق حقوق الملكية الصناعية للعلامة الجماعية من قبل جمعيات ومؤسسات و شركات تترأسها سيدات أردنيات في اقليم البترا.

وأشار نائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية حسن كليب إلى أن المشروع الذي أتينا للتعريف به هنا في البترا هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية، ويهدف إلى تعزيز استخدام الملكية الفكرية لدعم التنمية الاقتصادية في إقليم البترا، وتحديدا المشاريع التي تقوم بها السيدات.

وقالت مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة في السلطة الدكتورة مرام فريحات إن السلطة تسعى وضمن خططها الاستراتيجية لتنمية المجتمعات المحلية إلى دمج النساء في المنطقة في برامج إنتاجية جديدة تساهم برفد الإقتصاد في منطقة إقليم البترا، وهذا المشروع سيساعد السيدات في المنطقة خصوصاً الجمعيات على إيجاد علامة تجارية موحدة وهي “صنع في البترا” لحماية هذه المنتجات وتقديمها بجودة عالية تليق بالأردن والمكانة العالمية لمدينة البترا.

وأقيم على هامش حفل الاطلاق، معرضاً لمنتجات المستفيدات من المشروع ضم عرض العديد من المنتجات التي تنتجها السيدات والجمعيات في لواء البترا.

جدير بالذكر ان المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو”هي منتدى العالمي للخدمات والسياسة العامة والتعاون والمعلومات في مجال الملكية الفكرية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق