تكريم الفنان الأردني الراحل عبده موسى في القاهرة

هلا أخبار – كرمت وزارة الثقافة المصرية الفنان الأردني الراحل وعازف الربابة الشهير عبده موسى صالح، في الحفل الختامي للدورة التاسعة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، والذي اختتمت فعالياته مساء أمس السبت.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن السفارة الأردنية في مصر، اليوم الأحد، فقد جاء تكريم الراحل عبده موسى من قبل وزارة الثقافة المصرية باعتباره أيقونة تراثية وعازف الربابة الأشهر، وأحد أبرز رواد الأغنية الأردنية الشعبية، والتي برع في غنائها بمصاحبة الربابة.

وتسلم الملحق الثقافي في السفارة فوزي أبو فارس، مندوبا عن السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، تكريم الفنان عبده موسى، في الحفل الذي أقيم على مسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة، وبحضور ممثلين عن سفارات الدول المشاركة في فعاليات المهرجان.

وكانت فرقة “كورال” الجامعة الأردنية مثّلت الأردن في فعاليات المهرجان، والذي جاءت دورته التاسعة تحت شعار “حوار الطبول من أجل السلام ” واستمر 8 أيام، وشاركت إلى جانب فرقٍ من مختلف دول العالم لتقديم فقراتٍ فنيّة منوّعة تمثل الفلكلور الغنائي لكل دولة.

وقدمت الفرقة وصلاتٍ غنائية من الموروث الشعبي والوطني الأردني في عددٍ من المواقع السياحية والتراثية المصرية.

كما أحيت الفرقة، في بيوم 24 أيار الحالي، ليلةً غنائيةً أردنيةً على المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، نظّمتها السفارة الأردنية في القاهرة، وحضرها فعالياتٍ رسمية وثقافية وفنية وإعلامية مصرية، إلى جانب ممثلين عن السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في القاهرة، وجمع من الطلبة الأردنيين والجالية الأردنية في مصر.

وشارك في هذه الدورة من المهرجان 43 فرقة متنوعة من الأردن وتونس والهند وإسبانيا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن وأذربيجان واندونيسيا والسودان وباكستان والفلبين وفلسطين والمكسيك والكونغو برازافيل ومصر، إلى جانب فرق شرفية مشاركة من الصين وكوريا الجنوبية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق