السعيدات: مطالبة بربط عمولة بيع الغاز بارتفاع أسعار الديزل

هلا أخبار – رصد – طالب نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات، الحكومة حماية قطاع المحروقات خاصة أصحاب موزعي الغاز من الانهيار.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إن هناك اجتماعاً مع وزير الطاقة ورئيس لجنة التسعير يوم الثلاثاء المقبل لبحث موضوع ارتفاع كلف التشغيل على القطاع، وضرورة مراعاة ظروف أصحاب وكالات الغاز والشاحنات التي تنقل اسطوانات الغاز إلى مسافات بعيدة.

وأضاف أن موزعي الغاز خلال الصيف لا يغطون تكاليفهم التشغيلية ولا مخالفات السير المترتبة عليهم، داعياً إلى ربط عمولة موزعي الغاز بأسعار الزيزل، ففي حال ارتفعت أسعار هذه المادة تزداد العمولة وذلك لمساعدة أصحاب موزعي الغاز على الاستمرار في العمل وتغطية تكاليفهم.

وبين أن موزعي الغاز يعتبرون الحلقة الأضعف في القطاع، حيث تم تقديم دراسة منذ أكثر من عام وتم الحاقها إلى وزارة الطاقة بطلب رفع عمولة أصحاب موزعي الغاز ومستودعات الغاز، لان مصروف الديزل “لا يطاق” وارتفاع الكلف التشغيلية والعمالة على هذا القطاع، مشيرا إلى أن قطاع المحروقات ينهار، وهناك محطات بيع محروقات تُباع في المزاد العلني.

وأشار إلى أن عدد وكالات الغاز العاملة في المملكة تبلغ 900 وكالة، تضم كل وكالة 4 سيارات بالمعدل، وكل سيارة تحتوي على السائق والمساعد.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق