العلوم والتكنولوجيا تحصد أول مركزين لأفضل برمجة في مسابقة روبوتات السومو

هلا أخبار – حققت جامعة العلوم والتكنولوجيا من خلال مجموعة من طلبتها المميزين، مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية لروبوتات “السومو”، والتي أقيمت في جامعة الحسين التقنية وبمشاركة حوالي 95 فريقًا من جامعات أردنية.

ومثَّل الجامعة في المسابقة فريقان من فرق المجموعات الابتكارية لمركز التميز للمشاريع الإبداعية، هما فريق “هيل بتيتو” الذي حصل على المركز الأول لجائزة أحسن برمجة، والمكون من الطلبة: أحمد سليمان، منذر أبو زينة، ليما حمد، فيما حصل فريق “بلدوزر” على المركز الثاني لأحسن برمجة، والمكون من الطالبان: واثق العمري، أحمد الزرعيني.

وقدم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم التهنئة للطلبة المشاركين ومشرفيهم، مؤكدًا أن الجامعة تنتهج سياسة التفكير الإبداعي والتعبير عن الذات والتعلم بالاكتشاف، وتولي كل الاهتمام لطلبتها للتقدم خلال مسيرتهم العلمية وتحفزهم على المشاركة في المسابقات والأنشطة العلمية والتقنية اللامنهجية التي تطور مهاراتهم وتعزز مفهوم التعليم التقني لديهم وتزودهم بالعلم والمعرفة والأدوات والآليات التي تمكنهم من مواكبة التقدم العلمي والثورة المعرفية المتسارعة، ليكونوا مؤهلين وبكفاءة للانخراط في سوق العمل.

وأشار إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات لما لها من دور في تحفيز الطلبة على الإبداع والتميز، تجسيدًا لرسالة الجامعة في توفير البيئة التقنية المناسبة لدعم ورعاية المبدعين من الجامعة والمجتمع المحليّ على حدّ سواء.

وقال مدير مركز التميز للمشاريع الإبداعية الدكتور محمود الشبول إن المركز كان قد أنشأ المجموعات الابتكارية لتضم الطلبة المتميزين في مجالات عدة مثل الروبوت والدرون والبرمجة والذكاء الاصطناعي وغيرها، بهدف تهيئة البيئة المناسبة لطلبة الجامعة واحتضان أفكارهم ومشاريعهم وضمان متطلبات الدعم الفنيّ المتكامل لتصميم وبناء النماذج الأولية للمنتجات أو الخدمات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق