“المواصفات”: ضرورة تفعيل الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة مع تونس

هلا أخبار – أكّدت مدير عام مؤسسة مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة المهندسة عبير بركات الزّهير على أهميّة التعاون الثنائي بين هيئات ومعاهد التقييس والمواصفات العربيّة بما يسهم في دفع عجلة التنمية والتكامل العربيّين.

جاء ذلك خلال استقبال المهندسة الزهير اليوم الاثنين في عمّان وفداً من الجمهوريّة التونسيّة برئاسة حسنة شحدورة، رئيسة مصلحة التعاون الثنائي ونقطة الاتصال الوطنيّة، بالمعهد الوطنيّ للمواصفات والملكيّة الصناعيّة، في اجتماع هو الثالث لفريق العمل الأردنيّ التونسيّ في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للمنتجات والذي يستمر على مدار يومين.

وقالت المهندسة الزهير إن لقاء اليوم يأتي ترجمة وتجسيداً للتعاون المستمر بين البلدين وسعياً في تطوير التعاون الفني وتسهيل التجارة البينية بشكل فعال، وللتأكيد على ضرورة السير والعمل الجاد بتفعيل اتفاقية التعاون في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للمنتجات بين البلدين الشقيقين وتحفيزاً للقطاع الخاص من الاستفادة من هذه الاتفاقية في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأشارت المهندسة الزّهير إلى الدور الهام الذي يقوم به الفريق الأردني التونسي في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والذي يعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الهدف المنشود مؤمنين بالرؤية الشاملة والمتمثلة في بناء مؤسسات المعرفة والوصول إلى أعلى مستوى في الريادة العلمية والعملة على ازالة اية عوائق او تحديات قد تواجه تفعيل هذه الاتفاقية.

من جانبها قالت شحدورة إن هذه الاجتماعات دليل على الرغبة الأكيدة لدى الطرفين في تجسيد بنود هذه الاتفاقية واقعاً عبر مواءمة المواصفات والمقاييس والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة الصادرة عن الطرفين، بما يسهم في زيادة التبادل التجاري وتعزيزه بين البلدين.

ويضمّ الوفد التونسيّ الشقيق كلّاً من مدير التعاون الاقتصادي بوزارة التجارة وتنمية الصادرات التونسية الشاذلي الماي، والمسؤول بالجمارك التونسيّة المقدّم سفيان الزغلامي، بحضور الملحق التجاريّ التونسيّ في الأردنّ السيّد عاطف الغرياني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق