هيئة الاعتماد تبحث تبادل الخبرات مع الإمارات

هلا أخبار – بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة خلال لقائه اليوم الاثنين، ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا في السفارة الإماراتية لدى القاهرة الشيخ عمار المعلا، تبادل الخبرات بين البلدين خاصة في مجال الاعتماد وضمان الجودة بمؤسسات التعليم العالي.

وعرض الدكتور الصرايرة لنبذة عن الهيئة ودورها في رفع كفاءة ومستوى أداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية والخاصة وتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي. كما عرض للأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة الأردنية التي تطبقها المماثلة لتلك في الدول المتقدمة، وتمكين الجامعات الأردنية من الارتقاء بأداءها لزيادة قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما جرى تقديم شرح مفصل عن إجراءات الاعتمادين العام والخاص التي تقوم بهما هيئة الاعتماد على الجامعات كافة في المملكة، وآلية إجراءات ضمان الجودة على مستوى المؤسسة والبرامج.

وتحدث عن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات الذي يتضمن تصنيفا هرميا لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني ضمن واصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل.

من جانبه، أعرب الوفد الزائر عن سعادته بهذه الزيارة الهادفة للاطلاع على خبرات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية في مجال الاعتماد والجودة بهدف الاستفادة منها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق