روابط المشجعين تطالب باستخدام تقنية “الفار” بالملاعب الاردنية

هلا أخبار – دعت جلسة حوارية لروابط مشجعي الأندية الأردنية، اليوم الثلاثاء، إلى تضافر الجهود لمحاربة ظاهرة شغب الملاعب.

وطالب المشاركون في الجلسة التي افتتحها مدير شباب اربد الدكتور حمزة العقيلي مندوبا عن وزير الشباب، باستخدام تقنية “الفار” في الملاعب الأردنية وبطولات اتحاد كرة القدم بعد ظهور حالات جدل تحكيمية في مباريات عديدة.

واعتبروا، أن استخدام تقنية الفار يقلل من الجدل حول الحالات التحكيمية ما ينعكس أيجابا على الحد من ظاهرة شغب الملاعب، داعين إلى مراجعة شاملة للقوانين والأنظمة المتصلة بكرة القدم بما فيها تشديد الرقابة على الحكام وتفعيل لجنة النظام والسلوك.

وتوافق المشاركون في الجلسة التي عقدت بالمركز الثقافي باربد بتنظيم من فرقة الرمثا للفنون”التراس رمثاوي”، على تشكيل مجموعات توعوية تجعل من الملاعب بيئة تنبذ العنف وتحث على اللعب النظيف، وتشجع على تشكيل لوحات تجسد قيم التنافس الشريف والمحبة بين الأندية والجماهير.

وقال مدير شباب اربد، إن شغب الملاعب أصبح التوقف عنده والعمل على معالجته ضرورة ملحة، نظرا لانعكاساته السلبية اجتماعيا وقيميا واقتصاديا، مؤكدا أنه آن الأوان لرفع الكرت الأحمر بوجه هذه الظاهرة.

بينما أشار رئيس فرقة الرمثا محمد غازي العواقلة، إلى أن مخرجات الجلسة وتوصياتها سترفع إلى وزارة الشباب واتحاد كرة القدم والجهات المعنية لافتا إلى تشكيل لجنة متابعة من روابط المشجعين لمتابعة هذه التوصيات مع جميع المؤسسات ذات العلاقة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق