الخصاونة يؤكد ضرورة إنجاح فعاليَّة إربد عاصمة الثقافة العربيَّة

هلا أخبار – استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأحد، رؤساء الوفود العربية المشاركة في فعالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022 التي سيتم إطلاق باكورة فعالياتها مساء اليوم، تحت الرعاية الملكية السامية.

وأكد رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية العليا لاحتفالية اربد العاصمة العربية للثقافة، أن الجميع حكومة وقطاعا خاصا ومؤسسات مجتمع مدني وفعاليات شعبية، معنيون بإنجاح هذا الحدث الوطني والعربي المهم.

كما أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول ووزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار دعم الحكومة لإنجاح هذا الحدث وإبرازه بما يليق بالثقافة والموروث الثقافي الأردني والعربي الأصيل.

ولفت إلى أهمية إنتاج فعل ثقافي عربي يليق بمستوى الأمة العربية وحضارتها الضاربة بالتاريخ.

وبين الخصاونة أهمية استدامة هذه الفعالية على مدار العام من خلال إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية بالتعاون مع المجتمع المحلي والتشبيك مع الدول الشقيقة لإقامة أسابيع ثقافية تبرز ثقافة الدول العربية وشعوبها.

من جهتهم، أكد رؤساء الوفود العربية المشاركة في فعالية اربد العاصمة العربية للثقافة 2022 أهمية هذا الحدث الثقافي الأردني والعربي وضرورة مساهمة الجميع في إنجاحه وتحقيق أهدافه، معربين عن شكرهم للدعوة التي تلقوها للمشاركة في افتتاح الفعاليات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق