الصين: لقاحان لكورونا يثبتان فعاليتهما في التجارب

هلا أخبار- أثبتت دراسة جديدة، نشرت في مجلة الميكروبات والعدوى الناشئة في الصين، أن اللقاحين المضادين لكورونا، القائمين على الحمض النووي الريبوزي الرسول (إم آر إن إيه)، واللذان أنتجتهما شركة “كانسينو بيولوجيكس” الصينية، أثبتا فعاليتهما في التجارب ما قبل السريرية، وهو ما يشير إلى إمكانية استخدامهما في التجارب البشرية.

وأظهرت النتائج أن اللقاحين (إم آر إن إيه – بيتا) و (إم آر إن إيه – أوميكرون) “يمكنهما تحفيز مستويات عالية من الأجسام المضادة المحايدة ضد متحورات “سارس – كوفيد 2” الأصلية والمتعددة، مثل بيتا، و دلتا، وأوميكرون.

ويمكن أن تؤدي جرعتان من (إم آر إن إيه – بيتا) إلى حماية واسعة خاصة لمتحور بيتا والمتحورات الأصلية، وفي الوقت نفسه، تم اقتراح (إم آر إن إيه – أوميكرون) كحقنة معززة في الفئران التي تم تلقيحها باستخدام (إم آر إن إيه – بيتا) الأولي أو(إيه دي 5 – إن كوفيد) وهو لقاح كورونا المؤتلف للشركة، لتوفير مزيد من الحماية ضد متحور أوميكرون.

وحصلت لقاحات (إم آر إن إيه) الصينية على الموافقة على التجارب السريرية في نيسان الماضي، ودخلت المرحلة الأولى من التجارب البشرية، وفقًا لبيان الشركة الصادر هذا الأسبوع.

وقالت شركة “كانسينو بيولوجيكس” إن قاعدة تصنيع لقاح “كورونا -إم آر إن إيه” قيد الإنشاء حاليا في شانغهاي.

وستعمل هذه القاعدة على رفع الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 100 مليون جرعة بنهاية عام 2022. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق