“التربية”: تعيين 4 آلاف معلم العام الحالي

هلا أخبار – تفقدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية.

وقالت قبيلات، إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تقوم بها فرق وزارة التربية للإطلاع على واقع العملية التربوية والتعليمية في الميدان، والوقوف على واقع الأبنية المدرسية لتحدد الوزارة أولوياتها في الأبنية المدرسية وأعمال الصيانة.

وأضافت أن الغرف الصفية لم تكن مكتظة نظرا لتوفر المساحة المطلوبة لكل طالب فيها المقدرة بمتر مربع، مشيرة إلى أن هناك نقصا في عدد الغرف الصفية بسبب قلة أعداد الطلبة في بعض الصفوف، ما تطلب لجوء بعض المدارس إلى الصفوف المدمجة، واستخدام إسكانات المعلمين والقواطع لاستحداث غرف صفية في بعض المدارس.

وبينت قبيلات أنه سيتم خلال العام الحالي تعين 4 آلاف معلم، وتغطية التخصصات النادرة في لواء البادية الشمالية الشرقية، لافتة إلى أنه تم الإيعاز برفع جدول بمتطلبات الصيانة للوزارة لتتمكن من طرح عطاءات بالتعاون مع مجلس المحافظة.

وأكدت أن عددا من العطاءات ستطرح العام الحالي، والباقي ستدرج على موازنة العام المقبل، مبينة أنه سيتم رفد بعض المدارس بمظلات حديدية لتوفير أجواء مناسبة للطلبة خلال فترة الاستراحة.

وفي نهاية الجولة التي رافقها فيها مدير تربية اللواء الدكتور محمد الهرش تفقدت قبيلات مشروع مبنى المديرية الجديد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق