تعاون استراتيجي بين مؤسستي ولي العهد وإنجاز

لتعزيز مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

هلا أخبار – وقعت مؤسسة ولي العهد، ومؤسسة “إنجاز” اتفاقية تعاون استراتيجية، هدفت إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين للنهوض ببرامج ومبادرات تتعلق بريادة الأعمال والابتكار والتدريب.

ووقع الاتفاقية عن مؤسسة ولي العهد، المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن مؤسسة “إنجاز”، الرئيس التنفيذي ديمة البيبي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين لتزويد الشباب والشابات في مختلف المحافظات بمجموعة متنوعة من الدورات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز مهاراتهم وفرصهم لدخول سوق العمل كموظفين مؤهلين أو بدء أعمالهم الخاصة، إضافة إلى دعم وتطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع الشبابية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقالت الدكتورة تمام منكو، “نشترك مع مؤسسة “إنجاز” بأولوية العمل مع الشباب والشابات في كافة المناطق خاصة في المحافظات”، مبينة أن هذه الشراكة تأتي كجزء من فلسفة عمل المؤسسة لتعزيز الشراكات الفاعلة بما يسهم بتكامل الجهود الوطنية وتعظيم الأثر ورفد الشباب في المحافظات بالفرص المتنوعة بما يتناسب واحتياجاتهم وبالتوازي مع التوجهات الوطنية والعالمية.

وأضافت “سنعمل معا على توفير مجموعة من الدورات والبرامج الهادفة لتعزيز قدرات الشباب والشابات وتطوير مهاراتهم، وهو أمر ينسجم مع رؤية عمل المؤسسة المتمثلة بشباب قادر لأردن طموح”.

وأشارت إلى أن الجاهزية للعمل والريادة أحد المحاور الرئيسة في استراتيجية عمل مؤسسة ولي العهد، ويندرج تحت هذا المحور عدد من المبادرات الوطنية، من أبرزها جامعة الحسين التقنية، التي تعنى بالتأهيل لسوق العمل والريادة من خلال مسارات تقنية وهندسية مختلفة، ومبادرة مصنع الأفكار التي توفر مساحة عامة ومفتوحة للمبتكرين والمصنعين والحرفيين لابتكار منتجاتهم وأعمالهم الريادية، ومبادرة مليون مبرمج وغيرها من المبادرات المتخصصة.

وأكدت أن المؤسستين ستضعان الخطط المشتركة بما يضمن تكامل الجهود وتحقيق الآثار المرجوة للتقليص من الفجوات التي تحدد الشباب في المحافظات من الوصول للفرص المختلفة.

من جانبها، أكدت ديمة البيبي، أهمية التعاون الاستراتيجي مع مؤسسة ولي العهد، بهدف خدمة جيل الشباب والشابات بمختلف أماكنهم، مبينة أن مؤسسة “إنجاز” تعتز بهذه الشراكة التي جاءت لتوحيد الجهود والتنسيق وتطوير العمل المشترك من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج بمجال تأهيل الشباب لسوق العمل وريادة الأعمال والريادة المجتمعية.

وأوضحت أن “إنجاز” تقوم بتنفيذ برامجها في المدارس والجامعات والكليات ومراكز الشباب ومعاهد التدريب المهني والمراكز الخاصة وذلك من خلال مجموعة من الشراكات مع القطاعين العام الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل بناء مهارات الشباب وإلهامهم وتهيأتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية.

وأضافت أن المؤسسة توفر حاضنة أعمال “ماي ستارت أب” للرياديات والرياديين من طلبة الجامعات والخريجين المهتمين في تطوير وتأسيس شركاتهم الناشئة ومؤسساتهم المجتمعية.

وقالت إن الاتفاقية تفتح المجال في المستقبل لتطبيق وتنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة التي تلبي حاجات الشباب، بناء على متطلبات المرحلة فيما يتعلق بتأهيل الشباب لسوق العمل، من خلال تطوير برامج تلبي حاجات ومتطلبات سوق العمل وتغطية الفجوة بين احتياجات السوق ومهارات الشباب. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق