توقيع كتاب نفحات من وحي التجربة والخيال لشريفة الشواورة

هلا أخبار – نظمت مديرية ثقافة الكرك، مساء أمس، حفلا لتوقيع وإشهار كتاب “نفحات من وحي التجربة والخيال”، للكاتبة شريفة الشواورة، في قاعة مركز الحسن الثقافي، بحضور فعاليات مهتمة بالشأن الثقافي.

وقدم الناقد الدكتور سمير أيوب قراءة تحليلية للكتاب تناولت إبراز مفهوم السرد الفني الشكل الحداثي لأقدم ثقافة عرفها الإنسان في تاريخه وهو “الحكي” الذي يؤدي وظيفة اجتماعية وهي إشباع رغبة الإنسان في معرفة ما الذي حدث ويحدث وقد يحدث في المجتمعات الراكدة والنشطة.

وتناول كذلك مدلول العنوان الذي يجمع بين الخواطر والحكايا واللمح والطرائف بأسلوب فني جميل لاستجلاء التفاصيل المتولدة في أرحام حواضنها الاجتماعية ومظاهرها الحياتية والارتقاء بها لتكون وثيقة اجتماعية.

من جانبه، عرض الدكتور محمد الملاحمة لعتبات الكتاب والصور الإبداعية والجمالية التي تضمنها محتوى النصوص والحكايا والخواطر وبيان قدرة الكاتبة على تصوير الواقع الثقافي الاجتماعي وتحولاته عبر الزمن باتباع أسلوب السرد والحكي.

بدورها، قالت الكاتبة الشواورة إن الكتاب عبارة عن مجموعة من الخواطر تجمع بين الخيال والواقع تتضمن كما هائلا من الأحاسيس التي على الموهوب أن يعتني بها كبستاني ماهر يزيل العوائق التي تمنع نمو موهبته ليضع موهبته في مكانها المناسب ويرويها بشكل جيد.

وأكدت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة أن ندوات حفلات إشهار وتوقيع الكتب تأتي ضمن خطط وبرامج المديرية برعاية الإبداع والكتاب وتسليط الضوء على نتاجهم الأدبي وتعريف الجمهور بالجديد الثقافي والأدبي للتشبيك بين الكاتب والقارئ وتجسيد علاقة روحية مع الكتاب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق