مديريات الشباب تنفذ أنشطة متعددة في المحافظات

هلا أخبار – واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا وعبر وسائل الاتصال الحديثة.

ووفقا لبيان وزارة الشباب اليوم الجمعة، نفذت مديرية الاتصال الشبابي في وزارة الشباب، بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية جلسة حوارية بعنوان “العنف ضد المرأة المبني على النوع الاجتماعي”، بمشاركة 80 مشاركا ومشاركة.

وأشار مدير الاتصال الشبابي محمد الجعافرة، خلال الحوارية، إلى أهمية المشاركة والوصول لجميع مناطقة المملكة، بهدف توعية المجتمع حول حقوق المرأة والقوانين والمواثيق التي تحميها في جميع أشكال العنف المبني على النوع الاجتماعي.

من جهته، أكد عميد شؤون طلبة الجامعة الدكتور محمد المحاسنة، أهمية التنشئة الثقافية الصحيحة والتربية السليمة والمناهج المرتكزة على الأخلاق والمبادئ لتشكيل الشخصية والبنية السليمة لنبذ العنف.

ونظمت مديرية المراكز الشبابية والكشافة بالتعاون مع مكتب جائزة سمو الأمير الحسن بن طلال عبر وسائل الاتصال المرئي، دورة لقادة جائزة الحسن للشباب على استخدام سجل الجائزة المحوسب والرحلات الافتراضة والتقييم الإلكتروني.

ونفذ مركز شباب عنجرة دورة تدريبية بعنوان “تأسيس فرقة كشفية”، تمثل الفرق الكشفية في المركز من حيث البرامج والأنشطة، بمشاركة 20 كشافا ضمن الفئة العمرية من 12 الى 14 عاما.

كما نفذ مركز شابات سوف، يوما طبيا مجانيا، بالتعاون مع ميدي كير كلينك، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات متخصصة للأطفال، والنسائية، والجلدية، والطب العام، والعلاج الطبيعي، بالإضافة الى فحوصات مخبرية.

كما نفذ مركز شباب وشابات حي الأمير محمد التابع لمديرية محافظة الزرقاء، مبادرة شبابية بعنوان “معا من أجل الحماية”، بمشاركة واسعة من أعضاء المركز والأهالي المشاركين في البرنامج.

واشتملت فعاليات المبادرة، على جلسات تعريفية وحوارية تفاعلية حول مفهوم العنف، وأسبابه، وأنواعه، وآثار العنف الصحية والاجتماعية على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى الحلول المقترحة للتخفيف من العنف المجتمعي.

ونفذ مركز شابات الطيبة، ورشة عمل حول رعاية الأبناء، بمشاركة 20 شابة من المركز، إذ اشتملت فعاليات الورشة، على وسائل الدخول إلى عالم الطفل، وفهم الاحتياجات الأساسية اللازمة له من أجل النمو والتطور السليم، بالإضافة إلى أهمية التواصل والحوار مع الأطفال، ومراعاة الفوارق الفردية، وتوجيه السلوك والاهتمام بصحتهم النفسية.

ونفذ مركز شباب البترا، جلسة توعوية حول العنف ضد الاطفال، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز.

وتحدث رئيس فرع أحداث معان النقيب ركان الوراورة، عن أنواع الاساءات التي قد يتعرض لها الطفل من الأهل والأقرباء أو غيرهم، والتي بدورها تفقد الطفل الاحساس بالأمان الذي توفره الأسرة.

وأوضح الآثار المترتبة من جراء العنف على الطفل، ومنها العزلة والخجل وعدم مشاركة الآخرين بسبب الخوف، والتي بدورها قد تؤدي الى الانضمام إلى جماعات منحرفة.

ونفذ مركز شابات ماركا أولى جلسات برنامج الشباب والسلم المجتمعي في مجال كسب التأييد من أجل السلام، بحضور 30 مشاركا ومشاركة.

ونفذت مديرية شباب المفرق/ مركز شباب الحمراء، يوما تطوعيا في ساحات المديرية ومجمع سمو الأمير علي بن الحسين الرياضي، بمشاركة 20 شابا من أاعضاء المركز.

ونفذ مركز شباب ناعور بالتعاون مع مديرية الأمن العام “دائرة مكافحة المخدرات”، نشاطا تمثل بتشكيل كلمة “لا للمخدرات”، تعبيرا عن رفضهم لهذه الظاهرة، ورسالة موجهة للشباب بالابتعاد عن هذه الظاهرة لغايات المحافظة على سلامتهم، لما لها من اضرار من النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق