إصابات برصاص الاحتلال واقتحامات واعتقالات بالضفة والقدس

هلا أخبار – أصيب فجر اليوم الاثنين، شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة إثر اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص في القدم، ونقلا لأحد المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت إصاباتهما بالمتوسطة، فيما أصيب العشرات من أهالي المخيم بالاختناق جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع.

هذا، واعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 14 مواطنا فلسطينيا خلال حملة مداهمات وتفتيشات واقتحامات واسعة شنتها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم والخليل ونابلس ورام الله والبيرة وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة أخرى، هاجم مستوطنون متطرفون يهود صباح اليوم، رعاة أغنام وأجبروهم على مغادرة مراعيهم قرب خلة مكحول في الأغوار الشمالية المحتلة.

وأكد مسؤول ملف الانتهاكات في الأغوار عارف دراغمة، أن المستوطنين لاحقوا الرعاة الفلسطينيين شرقي خلة مكحول وأجبروهم على مغادرة مراعيهم تحت تهديد السلاح وحاولوا الاعتداء عليهم.

وعلى صعيد آخر، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من بلدة روجيب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية وسط إطلاق كثيف للنيران، وأخطرت بوقف البناء في منزلين في البلدة بذريعة البناء بدون ترخيص من سلطات الاحتلال.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق