مشاركة جزائرية أصيلة باحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية

هلا أخبار – عبر رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي عن سعادته وأسرة البلدية باستضافة الوفد الجزائري المشارك في احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022 والتي تشكل باكورة الأيام والأسابيع العربية في الاحتفالية.

وقال الكوفحي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الوفد الجزائري قدم مشاركة ثقافية أصيلة، عكست عمق الحضارة والثقافة الجزائرية الضاربة في عمق التاريخ، تفاعل معها الجمهور المتابع، وشكلت نقطة انطلاق حقيقية في مسيرة الاحتفالية التي تستمر حتى نهاية العام.

وأشار الكوفحي إلى الارتياح الكبير الذي لمسه من السفير الجزائري ورئيس الوفد وأعضائه والفنانين الذين عبروا عن إعجابهم الكبير بما تمثله إربد بمخزونها وإرثها الثقافي والتراثي والحضاري والفكري ورموزها وفضاءات المكان والزمان فيها وهو ما شكل القاسم المشترك في انطباعهم عن ما شاهدوه.

وقال الكوفحي إن الجزائر بما تشكله من حالة في ضمير الأمة وهي تدفع أكثر من مليون شهيد في سبيل الاستقلال والحرية صنعت تاريخا لا يمحى من الذاكرة، كما أشادت بنيانا حضاريا وثقافيا متنوعا، لافتا إلى أن الأيام الثقافية الجزائرية أتاحت الفرصة لنا بالتعرف والاستمتاع بهذا الموروث الثقافي بكل تفاصيله ومكوناته الفنية والأدائية والموسيقية التي أجادت الفرق المشاركة في تقديمه.

وأكد أن استضافة البلدية للوفد الجزائري تأتي تجسيدا لمدى الاحترام والاعتزاز بالثقافة الجزائرية والعربية عموما، كما هي تأكيد على شعار التشاركية الذي ترفعه البلدية في خطة عملها المستدامة اتساقا وانسجاما مع دورها في إيلاء الحراك والفعل الثقافي جل الاهتمام والرعاية.

وقال الكوفحي إن البلدية تضع جميع إمكانياتها في خدمة الحدث وضيوف الأردن وإربد، مؤكدا أننا جميعا معنيون بإنجاح الفعاليات وتقديم مختلف أشكال الدعم لها بما يليق بإربد وإرثها وموروثها الثقافي والحضاري الزاخر بالدلالات وبما يعرف عن أهلها من حفاوة وحسن ضيافة.

وأعرب الكوفحي عن ثقته بأن تأتي مخرجات الاحتفالية مع نهاية العام كما نريد من نجاحات واستدامة للفعل الثقافي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق