مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة يمكن 987 مستفيداً في 6 محافظات

هلا أخبار – أنهى مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وإنتشال الأسر الريفية من الفقر الذي تنفذه مؤسسة نهر الأردن بالشراكة مع وزارة الزراعة وبتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية تمكين 987 مستفيداً من محافظات عجلون، إربد، جرش، المفرق، مأدبا وعمان.

وقال مدير المشروع يحيى بريزات، إن المشروع يهدف إلى تمكين المستفيدين من انشاء أو التوسع في مشاريع انتاجية مستدامة مدرة للدخل تساهم في تحسين معيشتهم وعائلاتهم وانتشالهم من مستويات مختلفة من الفقر إلى مستويات معيشية أكثر استقراراً.

وأضاف، أن المنح قدمت وفقاً لمعايير محددة أبرزها انتفاع المستفيد من صندوق المعونة الوطنية أو ان يكون من اللاجئيين السوريين شديدي الفقر ، وأن جميع المستفيدين تم تأهيلهم ورفع قدراتهم وقدمت لهم خدمات ارشادية بهدف تطوير مشاريعهم ومساعدتهم على تجاوز التحديات، وذلك من أجل تحقيق الاستفادة من المنح واستدامة المشاريع.

وبين، أن المشروع بجميع مراحله يسعى إلى توفير منح مالية لـ 2,000 مستفيد بهدف الحد من الفقر وتعزيز الأمن الغذائي الوطني ومساعدة اللاجئين السوريين والمجتمعات الأردنية المستضيفة لهم على الخروج من الفقر من خلال توفير سبل عيش مستدامة وأنشطة مدرة للدخل.

ويركز المشروع ايضا على دعم الاشخاص ذوي الاعاقة، وتمكين المرأة ودعمها اقتصاديا واجتماعيا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق