ندوة حوارية بعنوان عرار حالة أردنية في جرش

هلا أخبار – عقدت جمعية جرش للفنون التشكيلية ندوة حوارية بعنوان (عرار حالة أردنية) بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش في دار البلدية، احتفاءً بالشاعر الأردني مصطفى وهبي التل (عرار) رمزاً للثقافة العربية 2022.

وأكد رئيس بلدية جرش أحمد هاشم العتوم، استعداد البلدية تقديم الدعم الممكن للمثقفين، مضيفاً أن البلدية لن تتوانى عن دعم أي نشاط يتعلق الشأن الثقافي.

بدوره، قال رئيس جمعية جرش للفنون التشكيلية الفنان طارق العتوم إن التشبيك الثقافي والتشاركية جاءت من أجل تحقيق الرسالة السامية، مثمناً دور بلدية جرش الكبرى في عقد البرنامج والندوات والورش التدريبية الثقافية.

وشارك أستاذ النحو العربي بجامعة البلقاء التطبيقية الدكتور إسماعيل القيام بورقة علمية عنوانها (اللهجة المحكية في شعر عرار)، أشار فيها إلى أن توجه عرار لتوظيف المفردات والتراكيب العامية في شعره جاء منسجماً مع شخصية عرار الفنية التي اتجهت طوال حياته إلى التحرر من القيود والثورة عليها.

بدوره، تحدث الدكتور علي الحوامدة بورقة علمية عنوانها (حياة عرار وعلاقته بالغجر) ركّزت على نشأة عرار الأسرية وعلاقتها في تكوين الشاعر واستنهاض ثورة كامنة فيه، مما جعله يثور من خلال شعره على نمط الحياة الرتيب ليتخذ من الغجر وسيلة لإيصال رسالته في الحياة القائمة على تحقيق العدل والمساواة بين كافة أفراد المجتمع.

وفي نهاية الندوة التي تخللها نقاش موسع عن عرار وشعره، كرم رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم المشاركين في الندوة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق