الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، أربعة عشر مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن سلفيت وطولكرم ونابلس والخليل وبيت لحم، واعتقلت هؤلاء المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

وخلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية اليوم، أصيب 3 مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن 3 إصابات وصلت إلى مستشفى ثابت ثابت بطولكرم، اثنتان منها بالرصاص الحي في القدم، والثالثة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ووصفت حالتهم بالمستقرة، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع صوب المواطنين.

وفي خربة الفارسية بالأغوار الشمالية المحتلة، واصل مستوطنون متطرفون يهود منذ أكثر من شهرين، تجريف أراضٍ فلسطينية.

وقال مسؤول ملف الانتهاكات في الأغوار عارف دراغمة في بيان، إن آليات ضخمة للمستوطنين، تعمل منذ صباح اليوم، على تجريف المزيد من الأراضي في الفارسية؛ توطئة لإقامة مدرسة دينية، ومرافق حيوية في المنطقة.

وأضاف أن مساحة التجريف زادت عن 30 دونما، وهي على مقربة من خيام المواطنين، ما يثير الذعر بين المواطنين. وتشهد الفارسية منذ شهرين نشاطا استيطانيا كبيرا من خلال التجريف، ومعرش بناه المستوطنون قبل أقل من شهر في المنطقة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق