“الضمان” تطلق برنامج التقسيط الشامل

هلا أخبار – يوسف الشبول – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن إطلاق برنامج التقسيط الشامل ودون ترتيب أية فوائد على عملية التقسيط.

وقال الناطق الإعلامي باسم المؤسسة شامان المجالي لهلا أخبار، اليوم الاثنين، إن برنامج “تقسيط” سيشمل جميع المتقاعدين الأردنيين عسكريين ومدنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات ومستحقيهم من الأرامل والوالدين.

وفي التفاصيل، أشار المجالي إلى العديد من الشركات والمكاتب السياحية والمراكز التجارية التي انضمت إلى البرنامج، والتي كان آخرها شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية التي وقعت اتفاقية تعاون مع الضمان ليتمكن المتقاعدون من شراء تذاكر السفر.

وبموجب الاتفاقية، سيتم منح متقاعدي الضمان الاجتماعي أو ورثتهم المستحقين المحدثين لبياناتهم لدى المؤسسة خصم على حجز تذاكر السفر مع الملكية الأردنية بنسبة (9%) إضافة إلى توفير ميزة تقسيط المبالغ المترتبة على تلك الحجوزات لمدة تصل إلى (12) شهراً، حيث يبدأ اقتطاعها من الشهر التالي من تاريخ الشراء.

وتحدث المجالي لبرنامج “عوافي” عبر “جيش أف أم” عن أن الباب لا يزال مفتوحا أما جميع المنشآت الراغبة بالاشتراك، وسيتم تنفيذ الشراكة معها وفقا لآليات العمل لدى المؤسسة، مشيرا إلى انتظار الضمان لرد من مجموعة المناصير حول إضافة محطات المحروقات التابعة لها إلى البرنامج.

وبين أن المؤسسة أعلنت عن رابط إلكتروني (http://www.ssc.gov.jo/Takseet) ليتمكن المتقاعدون من الدخول إليه والتعرف على المراكز التجارية والمنشآت المشاركة في “تقسيط”، وعدد الأقساط الشهرية عند الشراء من أي منشأة.

وأضاف أنه بإمكان متقاعدي الضمان الاطلاع من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني على الأقساط المترتبة على المستفيد من البرنامج، إضافة إلى رصيد حسابه الذي يمكنه من الشراء، منوها بأن “تقسيط” يحدد سقوفا عليا لمبلغ الشراء ومقدار القسط، وفقا لرواتب المستفيدين للتخفيف عليهم.

ودعا المتقاعدين إلى ضرورة مراجعة إدارات فروع الضمان لتحديث بياناتهم، خاصة رقم الهاتف الذي سيتم الاشتراك والشراء من خلاله، إضافة إلى الرقم الوطني.

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق